ياسين الغماري يشارك في معرض الرياض الدولي بـ”بنات النفس”

يشارك الروائي التونسي ياسين الغماري في فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب لعام 2024، الذي يمتد من 26 سبتمبر إلى 5 أكتوبر، بروايته السينمائية “بنات النفس” من خلال جناح مؤسسة أبجد للترجمة والنشر والتوزيع بالعراق (C80).

تعد هذه الرواية الرابعة للكاتب، وتحمل في طياتها سردا يتناول التحولات الزمنية لمدينة تكتنفها أجواء من الرعب والفساد السياسي. يغامر البطل “نديم” في نفق مظلم يجبره على اتخاذه، لتبدأ رحلته المضطربة بين صراعاته الداخلية ومعاناته مع زوجته ومرض الذهان، الذي يجسد حكماً مستبداً (الساحرة شريرة).

وفي الفصل الثاني من الرواية، بعنوان “خديعة النفس”، تنقلب حياة كاتبة أدبية مرموقة رأساً على عقب حين تصلها رواية تعكس ماضيها المشترك مع “نديم”. تحمل هذه الرواية ذات الاسم “بنات النفس”، لتستعيد العناصر الشريرة، ومنها مرض الذهان/الساحرة الشريرة، ماضيهم الحزين الذي ظنوا أنهم تغلبوا عليه.

إن “بنات النفس” لا تسرد حكاية فحسب، بل تقدّم أحجية معقدة من الضياع والصراع، مما يجعلها من أبرز الأعمال الأدبية المعاصرة التي تستحق التقدير والاهتمام في الساحة الأدبية العربية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الرواية السينمائية “بنات النفس” للكاتب التونسي “ياسين الغماري” تتحدث الرواية عن التحولات الزمنية لمدينة تكتنفها أجواء من الرعب والفساد السياسي، لا تسرد حكاية فحسب، بل تقدّم أحجية معقدة من الضياع والصراع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى