ورشة في عينتاب عن الجيش ودوره في البيئة الآمنة والمحايدة

أقامت وحدة دعم الاستقرار في ولاية غازي عينتاب يوم السبت الموافق 10 شباط/ فبراير 2024 ورشة عمل تحت عنوان (الجيش ودوره في البيئة الآمنة والمحايدة)، حضرها لفيف متميز من أهل السياسة والعسكرة والمهتمين في ثنايا المسألة السورية، حيث أدار الجلسات السيد منذر السلال المدير التنفيذي لوحدة دعم الاستقرار، وقدم الورقة للجلسات السيد هشام اسكيف الكاتب وأحد المنخرطين في العمل العسكري للفصائل، حيث جرى الحديث ضمن تساؤلات مفادها كيف للجيش الوطني أن يساهم في بيئة آمنة للسوريين في الشمال السوري؟ وعن الدور الأساسي للجيش الوطني في الشمال السوري، ومن ثم عن دور الجيش الوطني في دعم المؤسسات في الشمال السوري. كما جرى الحديث عن التحسينات والإصلاحات من أجل أن يساهم الجيش الوطني في تحقيق بيئة آمنة في الشمال السوري، وأيضًا امتيازات الجيش والتشاركية والحياد في مهام الجيش.

تخللت ذلك الكثير من المداخلات والتساؤلات المهمة والمناكفات أيضًا من بعض الحضور، امتازت بالصراحة وعدم المجاملة، نقدًا موضوعيًا لواقع العسكريتاريا في الشمال السوري.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ورشة العمل التي أقامتها وحدة دعم الاستقرار في ولاية غازي عينتاب تحت عنوان (الجيش ودوره في البيئة الآمنة والمحايدة) جهد جميل ويمكن أن يبنى عليه، ولكن أين هو الجيش الوطني الذي سيتمثل هذا الدور في البيئة الآمنة والمحايدة ؟.

زر الذهاب إلى الأعلى