نحو مجلس وطني للإعلام في سورية المستقبل

اقامت (وحدة دعم الاستقرار ) في ولاية غازي عينتاب التركية، بتاريخ 29 كانون أول /ديسمبر 2023 (جلسة ختامية لمشروع حماية وتطوير الصحفيين/ المرحلة الرابعة)، حيث تم عرض مسار المشروع الإعلامي في الداخل السوري والآليات الممكنة والضرورية  لحماية الصحفيين حيث قدمها السيد منذر السلال مديرة الوحدة، كما ألقيت كلمة ممثل الحكومة المؤقتة حول الإعلام في الداخل السوري، ثم تم عرض النصوص القانونية موضوع الجلسة من قبل الدكتور عبد الحميد عواك وهي عبارة عن مسودة قانون الإعلام ، أو ما يخص المجلس الوطني للإعلام المزمع إنشاؤه، كما تم عرض المحور الثاني  حول التعددية الشكلية والموضوعية للإعلام مع مناقشة أهمية تطبيق القوانين والعمل عليها ميدانياً .

وكانت النقاشات المهمة التي جرت من قبل الحضور المشاركين قد اضافت الكثير للمشروع المراد الوصول إليه، وجرى التأكيد على أهمية إصدار القانون من أجل سوريا المستقبل، وأيضًا أهمية الانتقال إلى مجلس وطني للإعلام، بدلًا من وزرات الاعلام التي تتبع الدول الشمولية عادة.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. مشروع حماية وتطوير الصحفيين/ المرحلة الرابعة ، جهد مشكور للقائمين عليه من وحدة دعم الاستقرار الذي حدد المسار لمشروع إعلامي في الداخل السوري والآليات الممكنة والضرورية لحماية الصحفيين .

زر الذهاب إلى الأعلى