علامات استفهام؟

محمد السخاوي

صرح السيسي اثناء زيارة رئيس دولة الصومال قائلاً : ” اننا لن نسمح لأي طرف بتهديد اخواننا في الصومال -ولما أراد- ان يؤكد بالحسم على كلامه قال ” ان الصومال عضو في الجامعة العربية” وقال ” لا تحاولوا ان تجربونا “

  إشارة الى الاتفاق الذى وقع بين “ارض الصومال واثيوبيا” في مواجهة الصومال .

علامة الاستفهام الأولى : اثيوبيا على وشك الانتهاء من بناء ” سد النهضة ” الذى ادخلنا بالفعل – عدواناً وظلماً – تحت خط الفقر المائى . وأصبحت مياه الرى والشرب بند ا عاليا جدا فى ميزانية كل اسره وعنصرا اساسيا من عناصر التضخم المستمر فى أسعار مختلف السلع . الأسئلة هى :

  ١- لماذا لا نتحرك لمنع هذا العدوان على امننا المائى الذى هو جزء من امننا الوطني ؟

  ٢- نعلم ان إسرائيل متواجدة بكثافه فى عملية يناء السد المهدد لأمننا. اليس هذا عدوان وخروج على بنود اتفاقية السلام ( الاستسلام ) فلماذا لا نستخدم حقوقنا ف  مواجهة هذا العدوان ؟

  ٣- نعلم أيضا انه توجد دول عربيه فاعله داعمه للاستثمارات فى بناء سد النهضة . السؤال : اليس هذا عدوان على الأخوة العربية ؟

  ٤ – الأهم :

—————-

  فلسطين قلب الامه العربية وقلب الأخوة العربيه . فلسطين هى الأرض المباركه لأنها ارض “المسجد الاقصى” وهى مسرى الرسول عليه الصلاة والسلام . ولا تقل قدسية ” القدس ” عن قدسية مكه والمدينه . فلسطين ارض العقيده وارض الامه .فلسطين رسالتنا ووحدتنا وجهاد مفروض علينا جميعا . جهاد فيه تحرير لفلسطين وكل الامه وكل المستضعفين من الناس كافه  . ان  حرب السرقه والاباده والتطهير العرقى التى تمارسها     إسرائيل فى غزه تحديدا وفلسطين عموما هى حرب مباشره بكل المعايير التاريخية والجغرافية والسياسية والاستراتيجية والأمنية والثقافية والهوياتيه والعقيدية على امننا الوطنى والقومى . السؤال لماذا هذا الموقف المصرى من حرب القضاء على ” قلب الأمه ” ؟!

 ” علشان ” المعاهدة ؟ المعاهدة نفسها معاهده تمت تحت التهديد والاكراه وهى العدوان الأكبر على سيادتنا وأمننا ونهضتنا . . لما يتعلق الامر بامننا ووجودنا ومستقبلنا نقول جميعا ملعون ” ابو المعاهدة “

   نحن لسنا اقل من ” جنوب افريقيا” ولسنا اقل من البرازيل ولسنا اقل من  كل الدول التى طردت سفراء العدو  . نحن لسنا اقل من احد . هذا الموقف العربي عار ليس على الحكام وحدهم بل علينا جميعا كشعب عربى . ان مستقبلنا كعرب على المحك .

اللهم قد بلغت اللهم فاشهد .

والسلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته .

المصدر: صفحة محمد السخاوي

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. نعم علامات استفهام عديدة لمواقف متناقضة من قيادة السيسي ، فلسطين قلب الامه العربية وقلب الأخوة العربيه ، قراءة وتحليل للمواقف دقيقة وموضوعية .

زر الذهاب إلى الأعلى