عقد للحصول على اعتراف سياسي لمسد من أميركا

  محمد جهاد السمان

عقد جديد تم تسجيله لدى قسم الأمن القومي NSD بوزارة العدل الأمريكية DOJ حسب متطلبات قانون FARA بين مجلس سوريا الديمقراطية (مسد) – الذي يعتبر الواجهة السياسية لقوات سورية الديمقراطية (قسد) – مع شركة محاماة وعلاقات عامة أمريكية كبرى لتقديم خدمات لوبي في واشنطن بتكلفة 50 ألف دولار شهرياً. سيكون هذا التعاقد بإشراف السياسي الأمريكي المخضرم “إدوارد رويس” الذي كان عضو الحزب الجمهوري في مجلس النواب الأمريكي من ولاية كاليفورنيا من عام 1993 إلى عام 2019 حيث ترأس لجنة الشؤون الخارجية، وبعد تقاعده من الكونغرس نهاية سنة 2020 انضم للعمل في شركة Brownstein Hyatt Farber Schreck, LLP

-مجال العمل بموجب هذا التعاقد هو تنسيق علاقات “الإدارة الذاتية” لشمال وشرق سوريا مع الإدارة الأمريكية والكونغرس، وخاصة الحصول على اعتراف سياسي رسمياً بصفة حكومة محلية شرعية في سوريا وتوسيع علاقات “الإدارة الذاتية” في الولايات المتحدة الأمريكية عموماً. سيشمل ذلك تثقيف صانعي السياسات في الكونغرس والإدارة الأمريكية بأن مشروع “الإدارة الذاتية” في سوريا هو أفضل حل لتحقيق الهزيمة الدائمة للإرهاب وطريق لحل دائم للأزمة السورية. وسيتم مساعدة “الإدارة الذاتية” بالوصول إلى الصحف وشبكات الأخبار الأمريكية لإلقاء الضوء على جهودها الناجحة لتعزيز وحماية القيم الإنسانية الأساسية بما في ذلك المساواة بين الجنسين والتنوع الثقافي. وتعزيز الاستثمار الاقتصادي للتخفيف من التحديات الاقتصادية والإنسانية من خلال تطوير علاقات “الإدارة الذاتية” مع حكومة الولايات المتحدة الأمريكية والمساعدة بالحصول على تمويل لمشاريع “الإدارة الذاتية” في سوريا من خلال دعم قوانين الاعتمادات المالية السنوية في الكونغرس الأمريكي. سيتم مساعدة “الإدارة الذاتية” بالتواصل مع قيادات مجلس النواب ومجلس الشيوخ في الكونغرس الأمريكي وخاصة لجان الشؤون والعلاقات الخارجية، لجان الاعتمادات، لجان الخدمات المسلحة، أصدقاء تجمع سوريا الحر والديمقراطي والمستقر، التواصل مع كبار المسؤولين في وزارات الخارجية والدفاع والتجارة الأمريكية، التواصل مع القادة الدينيون البارزون ومنظمات المجتمع المدني الأمريكية، وسائل الإعلام الأمريكية، مراكز الدراسات والأبحاث الأمريكية، وكالات الأمم المتحدة، ومنظمات حقوق الإنسان.

-للعلم الشركة الأمريكية Brownstein Hyatt Farber Schreck, LLP تأسست عام 1968 ولديها 13 مكتب يعمل فيها 600 موظف وتعتبر من أكبر شركات المحاماة والعلاقات العامة الأمريكية وأكثرها تأثيرهاً ونفوذاً. لهذه الشركة تعاقدات هامة مع السعودية، العراق، المغرب، ليبيا، مصر، باكستان، المكسيك، كوريا الجنوبية، الصين، الهند، كمبوديا، الكونغو، ليبيريا.

– برأيي، هذا التعاقد له أهمية استثنائية ويعتبر مؤشر واضح على تطورات هامة للغاية بالملف السوري في واشنطن. لكن السؤال المهم: من سيدفع تكاليف هذا العقد؟

( كلنا شركاء ) : عضو مجلس النواب الأسبق ورئيس لجنة العلاقات الخارجية إد رويس من أكثر المقربين للجالية السورية المعارضة في الولايات المتحدة  وحضر جميع اجتماعاتها وكان عامل فاعل جداً بإقرار قانون قيصر بمجلس النواب .

 

المصدر: كلنا شركاء

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. سلطة أمر الواقع “الإدارة الذاتية بشمال شرق سورية” تسرق ثروات الوطن لتنفيذ أجندات عصابات قنديل الـ PKK تدفع من الأموال المنهوبة من ثروات الوطن الى مكتب محاماة بأمريكا لدفع الإدارة الأمريكية الاعتراف بها سياسياً ، هل وصلت لقناعة بأنها وقادتها عصابات قنديل بندقية مستأجرة وحان إنهاء استخدامها ؟.

زر الذهاب إلى الأعلى