بوتين الحكيم رسالة إلى عبد الحكيم جمال عبد الناصر

د- عبد الناصر سكرية

 قرأنا باهتمام بالغ رسالتك – مع آخرين – إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، صديق نتنياهو (اللزم) وحليفه الأمني والسياسي والإستراتيجي، تطالب فيها بعدم التعرض للرئيس بشار الأسد في الإعلام الروسي.

يبدو أنك لا تعلم سعادة المهندس المحترم أن روسيا تحتل نصف سورية العربية. وأنها تحكمها وتتحكم بها في كل أمر. وأن روسيا تقيم قواعد عسكرية لها في سورية ولا يحق لاي سوري الدخول اليها او معرفة ما فيها وفقا لاتفاقية رسمية مع النظام السوري..

وأن معاهدات أمنية مذلة وقعها السيد الرئيس إياه تعطي روسيا صلاحيات ومواقع ومزايا غير مسبوقة في سورية. وان غرفة عمليات أمنية مشتركة قائمة بين روسيا وقاعدتها في (حميميم) وبين سلطات تل أبيب. وان روسيا تسهل كافة العمليات العسكرية الصهيونية ضد سورية.. وان سيادة الرئيس لا يرى ولا يسمع عنها شيئا ولا يعنيه من أمرها شيء..

وأن العسكر الروسي يروح ويجيء ولا يجرؤ مسؤول سوري حتى أن يعرف ماذا يفعلون؟؟ بإمكانك أن تطلب معلومات وصورا عما نقول فهي متاحة ومتوفرة لمن يريد..

هل تعلم يا سعادة الباش مهندس المقاول أن روسيا صرحت مرارا وتكرارا أنها جربت في سورية عشرات انواع الأسلحة وامتلك ضباطها خبرات قتالية مهمة في سورية..

هل تعلم أن العسكر الروسي قد دمر عشرات المستشفيات والمدارس والقرى والأحياء السكنية وهجر أهلها وساكنيها من المدنيين في حين أن الميليشيات المسلحة تسرح وتمرح ولم يتعرض لها أحد؟؟

هل تفضلت برؤية مئات آلاف العائلات السورية تعيش في أسوأ ظروف حياتية في الخيم والبراري بعد أن دمرت القوات الروسية وبراميل السيد الرئيس؛ مساكنهم وهجرتهم وتركتهم في العراء؟

هلا سألت يا صاحب السعادة عن عشرات آلاف الشباب المعتقل في سجون النظام يموتون ويقتلون بتعذيب وحشي قل نظيره؟؟

هلا علمت أن زعماء الميليشيات الإرهابية هم من ازلام النظام وروسيا وامريكا وإيران وان معظمهم أطلقهم النظام من سجونه وسلحهم ودربهم وأطلقها ولا يزال يتناغم معهم ويحميهم ويؤدون دورهم في خدمة النظام وقوات الاحتلال الأجنبي لسورية العربية؟؟

هل تعلم سعادتك أن الحرب ضد الإرهاب استراتيجية امريكية صهيونية اصلا وانضوت تحت لوائها روسيا والنظام السوري وكل أتباع النفوذ الأجنبي الخانعين لأرادته ؟؟وأنها مجرد ذريعة لتدمير بلادنا العربية واحدا تلو أخرى من ليبيا الى العراق وسورية وسواها..

وهل تعلم أن كل المدن التي دخلها النظام وقوات روسيا كانت باتفاقات حبية مع تركيا الحليف – الخصم. ومع قادة الميليشيات المسلحة المسماة إرهابية بعد ان قبضت الثمن.. بعد ان يتم تدمير تلك القرى والمدن وتهجير أهلها بالتراضي والتكامل والتناغم؟؟

هل لك أن تشرح لنا كيف تحتل روسية نصف سورية وأكثر وتعتبرها حليفة وصديقة؟ وهل هناك احتلال صديق مثلا؟؟

كنا انتظرناكم لنسمع لكم ولو تصريحا كلاميا يطالب بتحييد المدنيين من التدمير العشوائي الهمجي يوم كانت براميل الإجرام وطائرات بوتين المجرم تدك القرى والمدن والمساكن وتهجر من يبقى حيا من ساكنيها؟؟

انتظرنا منكم تصريحا يطالب بتحييد المدارس والمستشفيات على أقل تقدير؟؟

هل تعلم سعادتك أن عشرات آلاف الأطفال الأبرياء يعيشون بلا تعليم وبلا مدارس وبلا اية رعاية صحية حيث يعيشون في مخيمات اللجوء بعد أن دمرت طائرات صديقك بوتين وبراميل حبيبك بشار بيوتهم ومدارسهم وكل قراهم؟؟

انتظرناك تقول كلمة بحق أطفال سورية العربية، تأسيا بأطفال مجزرة بحر البقر التي ذهب ضحيتها ٣٧ طفلا بريئا من أبناء مصر الحبيبة العظيمة..

أما في سورية فمجزرة الكيماوي في خان شيخون وحدها قتلت ما يزيد عن ألف ومئتي طفل سوري بريء أيضا. ألم ترى الم تسمع ألم تقرأ؟؟ هل نزودك بالصور المعروفة للجميع إذا لم تكن وصلت لرؤياك؟؟!!!

وإذ بنا نفاجأ بمطالبتكم بوقف الهجوم الإعلامي على سيادة الرئيس! هل تعلم يا سيدي أن كل ما ذكره الإعلام الروسي الحليف يتعلق بفضائح الفساد المستشري في هيكل النظام الحاكم في أعلى مستوياته؟؟ وأن أصل الخلاف تلك اللوحة الجميلة التي اشتراها سيادة الرئيس لزوجته المناضلة بثلاثين مليون دولار فقط؟؟

ثم تتالت الفضائح وأرقام الفساد الخرافي بالمليارات بين أطراف العائلة الملكية المقدسة؟؟ هلا تكرمت بقراءة أخبار هذه الفضائح التي تزكم الأنوف وتقرف النتن ذاته إلى درجة الغثيان المميت؟؟

هل قرأت يوما أن جمال عبد الناصر استدان ليزوج ابنته وهو أعظم رئيس في زمانه كله؟؟

## نتمنى أن نسمع لك صوتا يتضامن مع مئات آلاف السوريين المهجرين المدمرين المنكوبين؟ إذا لم يكن لأنهم مواطنون أصحاب حق أو أنهم عرب من أبناء سورية العربية التي حضنت جمال عبد الناصر في قلبها وحملته في روحها؛ فليكن لأسباب إنسانية فقط أسوة ببعض الغربيين الذين ساعدوهم ويقدمون لهم فتات الإغاثة والإعاشة فقط ليبقوا على قيد الحياة!

السيد المهندس المحترم. يعلم الجميع ارتباطك بمصالحك المالية وبمشاريعك في المقاولات ونود لو تنبهت أن كل من مارس السياسة على خلفية المقاولات فقد أساء لنفسه وكرامته أولا..

لم نعتب كثيرا على بعض الأسماء ممن وقعوا معك على تلك الرسالة الذليلة من أخوة عرب نعرف أنهم بعيدون عن تفاصيل مجريات الحوادث وليسوا من الأهمية بحيث يغطون فساد السلطة في سورية وإجرامها وخضوعها التام للمحتلين الأجانب..

أفأنت تبرر لمسؤول فساده واستغراقه في التبعية والفساد الواضح كالشمس للقريبين والبعيدين؛ وانت ابن من يضرب مثلا في نظافة الكف والعفاف والنزاهة والاستقامة والأمانة!؟؟

أيها المهندس يا ابن أعظم وأشرف وأنبل زعيم عربي وعالمي عرفته البشرية أقله منذ خمسة قرون ولغاية اليوم؛ ألا ترى أنك تسيء لنفسك وكرامتك وتهدر إنسانيتك في مثل هكذا مواقف تدافع فيها عن الفاسدين المرتهنين لكل أشكال النفوذ الأجنبي؟؟ ألا ترى أن هذا ليس موقعك ولا مكانك. والأفضل لك الابتعاد عن كل ما هو سياسي لأنك لا تصلح للسياسة ولا تليق بك مثل هذه المواقف التافهة السخيفة..

لا تظنن يا سعادة المهندس أننا نحمل جمال عبد الناصر تبعات مواقفك الركيكة التائهة الطائشة. فلا نؤمن بالوراثة ولا بالتوريث. وسيبقى جمال عبد الناصر رمزا عظيما يحيا في كل نبض من حياتنا وإحساسنا..

أما من يورطوك في مثل هذه المواقف البلهاء فيظنون أنهم يستخدمون تراث جمال عبد الناصر المنزه من كل أشكال الأنانية والفئوية والشبهات ليغطوا بها فسادهم وتبعيتهم وخضوعهم للأجنبي بكل ذل وخسة ووضاعة..

دعك من السياسة وانصرف لمقاولاتك المالية تحفظ ما تبقى لك من كرامة.. فأنت ابن جمال عبد الناصر الذي يبدو أنك لا تعرفه من يكون. رحم الله البطل خالد جمال عبد الناصر.. والسلام على من اتبع الهدى.

اترك تعليقاً
5+

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. رسالة د.عبدالناصر سكرية بعمقها رسالة مخلص لتراث نضال العظيم جمال عبدالناصر ، لكنها موجهة لإبنه البيولوحي لا أكثر لا لوريثه بالمبادئ وللدور الخلاق في النضال العربي .
    المهندس الهمام لا يدري ولا يدري أنه بمواقفه المؤيدة للنظام الأسدي المتسلط المجرم والخائن لا يخون تراث أبيه فحسب بل يغادر مرتكزات النضال العربي المشترك على طريق التحرر والتقدم ، وعليه فلا يستحق غير التناسي والإهمال .

    5+
  2. بارك الله كلامك الرائع بحق اولىك القتلة بوتين والاسد واتباعهم وحلفائهم..
    رسالتك كانت لانسان ابعد ما يكون فكر وسلوك ابيه جمال عبد الناصر رحمه الله وتقبله من الشهداء.. ورحم خالد جمال عبد الناصر..
    مع الاحترام والتقدير لكم…

    4+
  3. نعم ما كتبت
    فإنك عبرت عما في قلوب اخوتك العروبيين والناصريين الذين راعهم أن يصطف هذا الرجل إلى جانب أبواق نظام القتل والفساد والطائفية الذي دمر سوريا، وخرب بنيتها الوطنية. وسلمها الى الدول والميليشيات الأجنبية الطائفية في محاولة منه لإبقاء قلب العروبة النابض تحت هيمنة هذه العائلة الفاسدة، وهذا التحالف الذي يجمع أحط ما في المجتمع من قوى استغلال وتبعية، وعصابات سرقة ونهب، وجماعات قتل وتعذيب.
    سلمت يا عبد الناصر فيما كتبت.
    أما قائدنا المعلم رحمه الله فلا يضيره، ولا يضير تاريخه، ومبادئه، وقيمه ، أن يكون ابنه على نحو ما نرى. وقد أعلمنا كتاب الله سنة من سننه في الخلق مفادها أن القيم والمواقف، خيارات ومسؤولية يسأل صاحبها عنها، وليست جينات تورث، وقد بسط الله في كتابه الكريم قصص أنبياء أبناؤهم كفرة، وزوجات وقفوا في صف المنحرفين وأعداء الله.
    القيم والمبادئ والسلوك خيارات يسأل عنها أصحابها. وأصحابها فقط.
    سبطوي التاريخ صفحة هذا النظام القاتل الفاسد الطائفي في سوريا. وسبمضي محتلوا سوريا الى حيث يستحقون، وسبعود هذا البلد كما كان قلبا نابضا للعروبة، ودون هذه النتيجة الحتمية فلن يكون هناك عروبة، ولن يكون هناك مستقبل للأمة العربية. وهذا ممتنع بحكم سنن الحياة في هذه المنطقة. وعند هذه الأمة. لذلك إيماننا راسخ بزوال هذا الوضع، وحينها أين سبكون مكان هؤلاء الذين رضوا لأنفسهم أن يكونوا أبواقا لهذا النظام.

    5+

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى