صاروخ موجه من النظام يُصيب مدنيين غربي حلب وغرق طفلين شمال المحافظة

محمد كركص

أُصيب خمسة مدنيين بينهم طفلان وامرأة نتيجة استهدف قوات النظام سيارة زراعية بريف حلب الغربي، كما استهدفت “قوات سورية الديمقراطية” (قسد) مخيماً للنازحين بريف حلب الشمالي، تزامن ذلك مع قصف تركي على مواقع عسكرية لـ “قسد” في الريف ذاته، كما توفي طفلان، اليوم الجمعة، غرقاً في بحيرة ميدانكي بريف حلب الشمالي.

وأكدت مصادر محلية لـ “العربي الجديد”، أن خمسة مدنيين من عائلة واحدة بينهم أطفال أُصيبوا بجروح متفاوتة، بينهم إصابة خطيرة، إثر استهداف قوات النظام بصاروخ موجه من نوع “كورنيت” سيارة مدنية زراعية أثناء عودتها من قطاف موسم الزيتون في بلدة تديل بريف حلب الغربي، الواقعة ضمن ما يُعرف بمنطقة “خفض التصعيد الرابعة” (إدلب وما حولها).

في غضون ذلك، أعلنت غرفة عمليات “الفتح المبين”، مساء الجمعة، عن تنفيذ عملية نوعية ضد مواقع قوات النظام بريف حلب الغربي، موقعين قتلى وجرحى في صفوف القوات المستهدفة.

وقال الإعلام العسكري التابع لـ”الفتح المبين”، إن مجموعات عسكرية تابعة للغرفة تمكنت من تنفيذ عملية ضد مواقع قوات النظام، على محور قرية خربة جداريا بريف حلب الغربي، بالإضافة إلى قصف مدفعي طاول أكثر من مقر عسكري لقوات النظام بالريف ذاته، مؤكداً مقتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام الذين كانوا ضمن النقاط المتقدمة على نفس المحور، في حين أشار الإعلام العسكري، إلى أن العملية جاءت رداً على محاولة تقدم لقوات النظام، اليوم الجمعة، من نفس المحور، دون إحراز أي تقدم يذكر.

من جهة أخرى، استهدفت “قسد”، بعدة صواريخ، أطراف مخيم “البركة” للنازحين المجاور لمخيم “كويت الرحمة”، في محيط مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، الأمر الذي تسبب بأضرار مادية دون وقوع إصابات بشرية، فيما ردت مدفعية الجيش التركي واستهدفت مقرات عسكرية تابعة لـ”قسد” في قريتي الوحشية وكفر قارس بالريف ذاته، في ظل تحليق طائرة استطلاع تركية في أجواء منطقة “درع الفرات”، شمال سورية.

وقالت مصادر محلية لـ”العربي الجديد”، إن الطفلة رهف عبد القادر الصالح، البالغة من العمر 13 عاماً، توفيت غرقاً في مياه بحيرة ميدانكي، فيما حاول ابن عمها حسين حسن الصالح، البالغ من العمر 14 عاماً، إنقاذها لكنه غرق أيضاً، وانتشلت فرق “الدفاع المدني السوري” (الخوذ البيضاء) جثتيهما ونقلتهما إلى مستشفى مدينة عفرين بريف حلب الشمالي.

وأشارت “الخوذ البيضاء”، إلى أن حصيلة ضحايا الغرق في شمال غربي سورية ارتفعت إلى 48 حالة منذ بداية العام الحالي، مشددةً على ضرورة عدم محاولة إنقاذ أي غريق مهما كانت صلة القرابة، وطلب المساعدة وتأمين وسائل الأمان في حال وجود شخص متمرس بالإنقاذ، بالإضافة لإبلاغ فرق الدفاع بأسرع وقت ممكن.

المصدر: العربي الجديد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى