لتمويلهم “الجيش السوري”..محكمة ألمانيا تدين موالين للأسد بتهمة تهريب المخدرات

حكمت محكمة ألمانية على ثلاثة رجال بالسجن بتهمة تهريب المخدرات، يقال إنهم استخدموا الموانئ الأوروبية لأعمالهم، ذهب جزء من العائدات إلى جيش نظام الأسد.

أدانت محكمة إيسن الإقليمية في ألمانيا ثلاثة رجال بتهريب المخدرات بالملايين الذين ساعدوا في تمويل أعمال حاكم سورية بشار الأسد، وقال متحدث باسم المحكمة إنهم تلقوا أحكامًا بالسجن تتراوح بين عامين وتسعة أشهر و 10 سنوات وتسعة أشهر، حيث حكم بسجن أحد الرجال الثلاثة لمدة 10 أعوام و9 شهور، وآخر 9 أعوام والثالث لمدة عامين و9 شهور.

واعترف أحد المتهمين بالتهمة المنسوب إليه، وخففت المحكمة قرار الحكم عليه، أخذة بعين الاعتبار ، المعلومات التي قدمها عن جميع الشخصيات أصحاب المخدرات وبالاسم. كما أدين أثنان من المتهمين بالمساعدة والتحريض.

وبحسب إدانة المحكمة ، شكل إياد س والبالغ من العمر 55 عاما، من مدينة اللاذقية، ومحمد بوز أ وعبد الفاتح ب. عصابة مع شركاء آخرين في سورية من أجل إنتاج الأمفيتامين والحشيش ونقلهم من اللاذقية عبر الحاويات،

 وتم إرسال المخدرات إلى السعودية ومصر بهدف جني الارباح، إلا أن السلطات الرومانية أحبطت هذه المحاولة وصادرت الحمولة التي قدرت بأكثر من مليوني قرص من أقراص كبتاغون مخبأة في 12 وحدة تبريد، علما أنه كان يجب دفع حوالي 360 ألف دولار للجيش السوري مقابل كل حاوية غادرت سورية.

وكانت هناك حاوية ثانية تضم 1.3 طن حشيش مخبأة بين صابون لبناني، و700 كيلوغرام من الأمفيتامين و4 ملايين قرص من أقراص كبتاغون، وقد تم ضبط الحاوية في رومانيا أيضا، وأوضح الحكم أن هناك ما يتراوح بين 20 و30 كيلوغراما من الكوكايين لم يتم اكتشافها.

تحويل الأموال عبر النظام المصرفي المحظور

من أجل التغطية على مصدر المخدرات ، تم التوجه في البداية إلى الموانئ الوسيطة في أوروبا. من المؤكد أن المنظم الرئيسي لتجارة المخدرات ، الذي تتم مقاضاته بشكل منفصل ، قد جند المدانين كشركاء. اعتنى ك بالخدمات اللوجستية بمساعدة “أ” و”ب” . حول الرجال الأموال عبر خدمات الحوالة المصرفية المحظورة في ألمانيا.

بين ديسمبر / كانون الأول 2019 ونوفمبر / تشرين الثاني 2020 ، اكتشف المحققون عدة حاويات مليئة بالعقاقير المخفية في شكل سلع مشروعة في مدينة كونستانتا الساحلية الرومانية. تمت مصادرة الحشيش والأمفيتامينات التي تبلغ قيمتها الإجمالية حوالي 130 مليون يورو. وكانت المخدرات مخبأة في ثلاجات أو صابون لبناني أو موز.

كما اتهم رجل رابع فؤاد س. بتهمة مرافقة والده س. إلى مصرفيي الحوالة. أسقطت الدعوى المرفوعة ضده بتهمة غسل الأموال مقابل شرط نقدي.

المصدر: ntv.de، as / AFP/ سوريتنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى