لقاء حواري في الصالون السياسي بعينتاب

ضمن نشاطات الصالون السياسي السوري في عينتاب تم عقد ندوة حوارية مهمة مع المهندس السيد أحمد العسراوي عضو هيئة التفاوض، وعضو اللجنة الدستورية، وهيئة التنسيق الوطني، ومن خلال حضور متميز لأعضاء من الصالون السياسي، وضيوف أيضًا .كان اللقاء الحواري  قد تمحور حول مسألتين مهمتين الأولى قضية غزة والمحرقة والإبادة الواقعة على الشعب الفلسطيني في غزة هاشم، و كان المحور الثاني حول مستجدات المسألة السورية وتغيراتها .

أدار الجلسة بحنكة واقتدار السيد علي محمد شريف منسق الصالون السياسي في دورته الحالية، وقد ركز السيد شريف على أهمية القضية الفلسطينية في سياق التفاعل والارتباط مع القضية السورية من حيث أن العدو واحد، من جهته تحدث السيد العسراوي عن ماهية الذي حصل ويحصل في غزة في سياق حالة التخلي العربي الواضحة، وضمن ضرورات تأجيل انتقاد حركة حماس ومافعلته، من علاقات بائسة مع إيران العدوة للشعب السوري، ولمعظم الدول العربية وشعوبها، كما أشار إلى دينامية الحركة السياسية الممكنة والمتاحة في القضية السورية مشيرًا إلى حالات التراجع المؤسفة في تأييد المسألة السورية وثورة الحرية والكرامة، من قبل الكثير ممن كان يدعي صداقته للشعب السوري، منوهًا إلى المصالح الأميركية المنجدلة مع الغربية، والتي لن تكون لصالح الشعب السوري بالضرورة، وهو مانلحظه اليوم من موقف أميركي سيء يتسم بالفجور من القضية الفلسطينية والسماح لإسرائيل بارتكاب المجازر.

شارك في الندوة هذه عبر مداخلات وأسئلة الكثير من الحضور المشاركين بين موافق ومخالف لرؤية السيد العسرواي، وخاصة مايتعلق  بالقضية الفلسطينية وتفاعلاتها، ومسألة طوفان الأقصى، وحالة عدم الانتقاد لحركة حماس  وأفعالها كما سبق ونوه العسراوي.

من بين المشاركين في المداخلات والأسئلة كان السادة: ياسر الحسيني ، منجد الباشا ، صفوان جمو، د- مروان الخطيب ، د- زكريا ملاحفجي، محمد صالح، محمود الوهب، حسين صالح، واثق الغبرة / محمود عادل بادنجكي، أحمد مظهر سعدو وآخرين.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. جهد وعمل مميز للصالون السياسي السوري في عينتاب نتمنى أن تكون نتائجه مفيدة لشعبنا وثورتنا وخاصة بمشاركة عضو اللجنة الدستورية ، وكذلك الموقف من المحرقة والإبادة الواقعة على شعبنا الفلسطيني في فلسطين/غزة .

زر الذهاب إلى الأعلى