إعلان مدينة الباب السورية منكوبة بسبب كورونا

عبد الرحمن خضر

أعلنت وزارة الصحة في النظام السوري، الأحد، وفاة ثلاثة مصابين بفيروس كورونا الجديد، وفي شمال شرقي سورية أعلنت الإدارة الذاتية (الكردية) عن وفاة مصابين، فيما أعلنت المعارضة مدينة الباب بريف حلب منطقة منكوبة بسبب كثرة الإصابات.

وأوضحت وزارة الصحة، في بيان، أنها سجّلت 45 إصابة جديدة بالفيروس، وكانت معظم الإصابات الجديدة في محافظتي دمشق وحلب، بينما كانت الوفيات في محافظات دمشق وحمص وطرطوس، وأضاف البيان الذي نقلته وكالة أنباء “سانا” أن عدد المصابين في مناطق سيطرة النظام ارتفع إلى 4718، تعافى منهم 1296 وتوفي 224.

وفي السياق، أعلنت “الإدارة الذاتية” الكردية تسجيل 37 إصابة جديدة ووفاة شخصين في المناطق الخاضعة لسيطرتها شمال شرقي البلاد، وأوضحت أن معظم الإصابات الجديدة سجّلت في محافظة الحسكة، وأضافت أن عدد المصابين في مناطق سيطرتها ارتفع إلى 2351 تعافى منهم 571، بينما توفي 79.

كما سجّلت شبكة الإنذار المبكر التابعة لوحدة تنسيق الدعم المعارضة تسجيل 69 إصابة جديدة في المناطق الواقعة شمال غربي سورية، وبذلك يرتفع عدد المصابين في مناطق سيطرة المعارضة بحسب آخر إحصائيات الشبكة إلى 1730، تعافى منهم 964 وتوفي 14.

وأعلن وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة، مرام الشيخ، مدينة الباب في ريف حلب الشرقي، التي يقطنها نحو 400 ألف نسمة منطقة منكوبة، بسبب كثرة الإصابات فيها.

وأوضحت الشيخ في تغريدة على موقع “تويتر” أن المدينة سجّلت حتى الآن أكثر من 460 إصابة، وهي بحاجة لجهود الشرفاء في ظل الضعف الشديد بالإمكانيات لدى السلطات الصحية.

وسجلت 15 إصابة في مدينة الباب اليوم، التي حذّرت منظمات طبية من خطورة تفشّي الوباء فيها، وطالبت بعزلها صحياً.

المصدر: العربي الجديد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى