بيان صادر عن (تجمع العمل الوطني في الساحل السوري)

تتواتر أنباء عن حشود عسكرية للنظام في محافظة السويداء بغية اقتحام المدينة والاعتداء على ثوار الكرامة السلميين.

لقد كان الأهل في السويداء مثالاً يحتذى في سلمية التظاهر ورقي الحراك الشعبي الذي ضم كل مجتمع المدينة و المحافظة، واستقبل مواطنين سوريين من جميع أنحاء سورية، عبروا بكل الطرق الحضارية باليافطات و بالأغاني و الرسوم  عن ألم سورية كلها، وعن وحدتها الوطنية و رفضوا المشاريع المشبوهة جملةً و تفصيلاً، فصارت السويداء قبلةً و محجّاً للسوريين الراغبين بتغيير حياتهم وبناء دولة المواطنة، والقضاء على الفساد واحترام حقوق الإنسان.

إننا في تجمع العمل الوطني في الساحل السوري ندين أيَّ تحرك عنفي من قبل النظام أو أي من حلفائه. وندعو ضباط وصف ضباط وعناصر الجيش، أو أية قوات تعمل معه لرفض أوامر القتل، تطبيقاً لمبدأ ” دم السوري على السوري حرام “، بل وندعوهم لحماية المتظاهرين السلميين.

يا أبناء الجيش والقوات العاملة معه:

إننا نعلم أنّ النظام يستخدم قوى عسكرية أجنبية لتنفيذ مخططاته في استمرار نهر الدم، ونحن نهيب بكم أن تقوموا بحماية أهلكم السوريين من المعتدي الدخيل، ونرى بأنّ واجبكم الوطني وحتى الدستوري يقتضي منكم منع هذه القوات المعتدية قتل الشعب السوري المسالم والباحث عن غد أفضل له ولكم في نفس الوقت. إنّ استمرار النظام في معاركه دمّر الوطن وهجّر أكثر من نصف الشعب السوري، فأمات الاقتصاد وصار الجوع في كل مكان حتى أنكم بالكاد تجدون خبز اطفالكم.

كفى يا أهلنا كفى! فليتوقف حمام الدم هذا عبر قرار منكم أنتم، قرار سوف يكتبه التاريخ بأعظم المعاني. وسوف يكون رفضكم إطلاق النار على أهلكم و الوقوف معهم بالتصدي للقوى الغريبة عن السوريين  بداية الحل الكامل في سورية، الحل الذي سيجبر السلطة على تنفيذ القرار الصادر عن مجلس الأمن رقم 2254 وبداية مرحلة السلام و الأمن وصنع سورية الجديدة التي يعلو فيها الأمل بالحياة الكريمة و تنتهي مآسينا جميعا .

ارفضوا قتل إخوتكم في الوطن بل واحموهم فهذه المرة لا يستطيع النظام أن يكذب على أحد بأنه يحارب الإرهاب و التطرف !

يا أهلنا في السويداء

إنّ الساحل السوري بأبنائه الأحرار معكم دمكم دمه وأمانكم من أمانه، وإننا في تجمع العمل الوطني لن نسكت عن أي تصرف جرمي يقدم عليه هذا النظام المجرم. وستبقى ثورتكم في السويداء نبراساً لكل حرٍّ وكل مناضل من أجل سورية حرة كريمة لجميع ابنائها.

إنّ هذا الحدث القادم يقتضي أيضاً تجميع الصفوف وردَّ الاعتداء بخروج كل أبناء السويداء صفاً واحداً و يداً بيد، فحين يرى النظام أنّ حجم التحدي الذي يواجهه يضم الجميع لن يجرؤ على الدم.

عاشت سورية حرة أبية

في الثلاثين من نيسان 2024

الساحل السوري

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تحية وإكبار لـ “تجمع العمل الوطني في الساحل السوري” لموقفهم الوطني والمؤيد للحراك السلمي للشعبا الحر بالسويداء.

زر الذهاب إلى الأعلى