جيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف بالمدفعية مواقع داخل الأراضي السورية

وسام سليم

قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي بقذائق المدفعية، في وقت متأخر من يوم الأحد، مواقع لقوات النظام السوري في محافظة القنيطرة على الحدود مع الجولان المحتل جنوبي سورية.

وقالت صحيفة “الوطن” المقربة من النظام، إنّ عدواناً إسرائيلياً وقع على مواقع غرب بلدة حضر بريف القنيطرة الشمالي، وعلى موقع “قرص النفل” بحوالي 20 قذيفة صاروخية.

وأوضح موقع “تجمع أحرار حوران” المحلي أنّ القصف الإسرائيلي بالمدفعية الثقيلة استهدف نقاطاً عسكرية لقوات النظام و”حزب الله” اللبناني شمالي القنيطرة، بالإضافة إلى تلة قرص النفل غرب بلدة حضر في ريف القنيطرة.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أنّ موقع قرص النفل منطقة تتمركز فيها ميليشيات مقربة من “حزب الله” اللبناني، وتعرض الموقع ذاته للاستهداف المباشر في 17 أغسطس/ آب الماضي.

وسبق أنّ استهدف الجيش الإسرائيلي بالمدفعية في 10 من الشهر الجاري نقاطاً ضمن مناطق تتواجد فيها الميليشيات التابعة لإيران على أطراف بلدة صيدا بالقرب من الجولان السوري المحتل بريف القنيطرة الجنوبي، وجاء ذلك رداً على قيام المليشيات الإيرانية برصد التحركات الإسرائيلية من داخل الأراضي السورية على الحدود مع الجولان السوري المحتل.

المصدر: العربي الجديد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى