سورية: هجوم يستهدف دورية عسكرية تركية في حلب وقتيلان لـ”داعش” بدير الزور

وسام سليم

تعرضت دورية عسكرية للجيش التركي، مساء يوم الأحد، لإطلاق نار بشكل مباشر في منطقة عفرين بريف حلب شمالي سورية، في حين قتل عناصر من خلايا تنظيم “داعش” خلال عملية أمنية لـ”قوات سورية الديمقراطية” (قسد) في محافظة دير الزور شرقي البلاد.

وقال مراسل “العربي الجديد” في حلب إنّ دورية للجيش التركي تعرضت لإطلاق رصاص مباشر من قبل ملثمين مجهولين عند مدخل قرية قطمة، من دون توفر معلومات دقيقة عن سقوط خسائر بشرية في صفوف الجيش التركي.

وعقب الحادثة، فرضت القوات التركية وفصائل المعارضة في المنطقة طوقاً أمنياً وقامت بعمليات تفتيش دقيقة.

وفي ريف حلب أيضاً، قتل شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، مهجر من دير الزور، برصاصة طائشة خلال مداهمة الشرطة المدنية منزل أحد المطلوبين في جرابلس شرقي حلب.

قوات النظام السوري تكثف قصفها غربي حلب

في الأثناء، كثفت قوات النظام السوري قصفها المدفعي والصاروخي واستهدفت بعشرات القذائف منطقة الوساطة الواقعة جنوب شرق مدينة الأتارب، غربي حلب شمالي البلاد، من دون تسجيل أي إصابات في صفوف المدنيين.

كما طاول قصف قوات النظام بلدات وقرى في ريفي إدلب الجنوبي والغربي، بحسب ما أعلن فريق الدفاع المدني السوري من دون معلومات عن خسائر بشرية.

وتشهد مناطق خفض التصعيد في شمال غرب سورية، منذ عدة أيام، تصعيداً عسكرياً من قبل قوات النظام وروسيا، وسط محاولات تسلل بين فترة وأخرى.

مقتل عنصرين من “داعش” شرقي دير الزور

في سياق منفصل، قتل عنصران من تنظيم “داعش” بعملية أمنية نفذتها “قوات سورية الديمقراطية” في شرق محافظة دير الزور، شرقي سورية.

وقال المكتب الإعلامي التابع لـ”قسد”، اليوم الأحد، إنّ قواتها فككت خلية لـ”داعش” تنشط باستهداف المدنيين، بعملية أمنية في قرية اللوزية، شرقي المحافظة، ولفت إلى أنّ الاشتباكات أسفرت عن مقتل اثنين منهم رفضا تسليم نفسهم، واعتقال اثنين آخرين، بعد محاصرة مكان وجودهم. وأضاف البيان أنّ قوات “قسد” ضبطت أسلحة وقنابل يدوية وكمية من العملات الأجنبية كانت بحوزة الخلية.

وسبق أن شنت “قسد” عدة عمليات ضد خلايا تنظيم “داعش” في دير الزور بمشاركة قوات التحالف الدولي، وأعلنت، في 23 من سبتمبر/ أيلول الماضي، القبض على 9 عناصر ينتمون للتنظيم في قرى الكسّار، الطكيحي، والزّر، شرقي دير الزور.

المصدر: العربي الجديد

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: