مصدر يكشف لـ بروكار برس أسماء قتلى الغارة الإسرائيلية على مطار دمشق

كشف مصدر خاص لـ بروكار برس أسماء 4 أشخاص قُتلوا مؤخراً بقصف إسرائيلي استهدف محيط مطار دمشق الدولي.

وقال المصدر (فضّل عدم ذكر اسمه) إنّ القصف الذي نفّذه إسرائيل، ليل (الخميس الجمعة) استهدف طائرة إيرانية في مطار دمشق، وتسبب بمقتل 4 مهندسين، فيما لم يعلن النظام عن أسماء القتلى، مكتفياً بالقول إن ضابطاً يتحدّر من جبلة قُتل نتيجة الغارة.

وأكّد المصدر أنّ القتلى هم: المهندسة سوسن يوسف (سوريّة الجنسية) والدكتور المهندس حازم الرفاعي (سوري الجنسية) وهو مهندس بالدفع الصاروخي.

وأضاف المصدر أنّ مهندساً إيرانياً من عائلة الـ “مللالي” قُتل في الضربة، بالإضافة لمهندس إيراني آخر اسمه موسى رظوي.

وكانت مصادر إعلامية، قالت إنّ 7 عناصر من قوات النظام والحرس الثوري الإيراني قتلوا في القصف الإسرائيلي الذي استهدف بعض المواقع في محيط مطار دمشق الدولي.

وقالت وسائل إعلام محلّية، الخميس الفائت، إنّ غارات إسرائيلية استهدفت مواقعاً للميليشيات الإيرانية في محيط العاصمة السورية دمشق، ليل الخميس ـ الجمعة.

وأوضحت الوسائل أنّ “الانفجارات الضخمة ناجمة عن استهداف مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية ضمن المنطقة الواصلة بين مطار دمشق الدولي والسيدة زينب جنوب العاصمة دمشق، حيث وصلت بعض الصواريخ إلى أهدافها، فيما أسقطت أخرى”.

وسخر رئيس رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عقب ساعات من القصف، من السؤال حول ما إذا كانت إسرائيل هي من قصفت مواقع في دمشق مساء أمس، ممتنعاً عن تأكيد أو نفي تلك الغارات.

وقال نتنياهو لإذاعة محلية في مدينة حيفا، ردا على سؤال عن الغارات، “لا أدري ما الذي حدث ليلة أمس (الخميس)”.

وأضاف مستهزئا: “ربما كان هذا السلاح الجوي البلجيكي”.

وأردف نتنياهو “لا أتناول أشياء محددة. لدينا سياسة للتصدي لإيران بأي ثمن، وأن نمنعها بشكل منهجي من التطور. إننا نفعل ذلك علانية وسرا”.

المصدر: بروكار برس

اترك تعليقاً
0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى