درعا: كشف خلية اغتيالات مرتبطة بالمخابرات الجوية..وإيران

كشف اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس المدعوم من روسيا، عن تمكنه من القبض على خلية اغتيالات مرتبطة بإيران، نفذت عشرات عمليات الاغتيال في محافظة درعا. وجاء ذلك تزامناً مع استمرار موجة الاغتيالات التي تعاني منها المحافظة الواقعة جنوبي سوريا.

ونقل موقع “تجمع أحرار حوران” عن مصدر في اللواء المنتشر في المحافظة قوله إن “قوة من اللواء داهمت فجر الخميس منزل المدعو بدر الشعابين في بلدة صيدا شرقي درعا بهدف اعتقاله، بعد التأكد من مسؤوليته عن عشرات عمليات الاغتيال بدعم وتنسيق مع فرع المخابرات الجوية في المحافظة”.

وأضاف المصدر أن المدعو تمكن من القبض على عنصر يعمل ضمن صفوف اللواء، موضحاً أن العنصر كان اللواء قد زرعه مع عنصر آخر في وقت سابق ضمن مجموعة الشعابين، بعد الاشتباه بتورطه في عمليات اغتيال ضمن المحافظة.

وأشار إلى أن الاشتباكات مع مجموعة الشعابين استمرت لأكثر من ساعتين، انتهت باستسلامه، ومقتل المدعو نضال الشعابين أمام منزله، إضافة إلى تحرير عنصر اللواء المحتجز لديه، مؤكداً أن الشعابين كان بصدد تصفيته؛ بعد تلقيه أمراً بذلك من فرع المخابرات الجوية.

من جانبه، أكد تجمع “أحرار حوران” أن مجموعة الشعابين متورطة في عدد من عمليات ومحاولات الاغتيال في محافظة درعا، موضحاً أن قياديين وعناصر من اللواء الثامن موجودون على قوائم الاغتيال لدى مجموعته بالتنسيق مع فرعي الأمن العسكري والجوية، وبدعم وتسهيل من إيران.

كما كشف عن محادثات عبر تطبيق “واتساب” تظهر التنسيق مع صف ضابط يعمل لصالح فرع المخابرات الجوية يدعى أبو وائل، مبيناً أن المحادثات تظهر تورطه في عملات اغتيال لصالح الفرع وحزب الله اللبناني مقابل مبالغ مالية.

ووفقاً للتجمع فإن أبو وائل أبرز المسؤولين عن ملف الاغتيالات في ريف درعا الشرقي، إضافة إلى مسؤوليته عن أحد الحواجز الموجودة في مدينة درعا، موضحاً أن الأخير يتلقى أوامره من العميد خردل ديوب رئيس المخابرات الجوية في المحافظة، الذي تربطه علاقة مباشرة مع الميلشيات الإيرانية المنتشرة هناك.

من جانب آخر، استمرت عمليات الاغتيال في محافظة درعا، حيث سجلت المحافظة ثلاث محاولات اغتيال خلال الساعات الماضية، أفضت إلى مقتل ثلاثة أشخاص، من ضمنهم نضال الشعابين.

وقالت شبكة “درعا 24” إن مجهولين فتحوا النار على المدعو محمد حسن النابلسي في قرية النهج جنوبي غربي درعا، ما أدى إلى مقتله على الفور، مشيرة إلى النابلسي يخدم ضمن صفوف الفرقة 15 التابعة للنظام السوري وينحدر من دمشق، موضحة أنه شارك في معارك درعا الأخيرة، ومنها اقتحام درعا البلد ومدينة جاسم شرق المحافظة.

وأضافت الشبكة أن رائد عبد الرحمن البرادن لقي مصرعه متأثراً بجراح أصيب بها عندما فتح مجهولون الرصاص عليه في مدينة طفس شرقي درعا.

المصدر: المدن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى