إدلب: استهداف قاعدة تركية بصاروخ موجّه

أصيب جندي تركي بجروح، عقب استهداف مسلحين مجهولين قاعدة عسكرية تركية بصاروخ موجّه، وفقاً لما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأوضح المرصد أن الهجوم استهدف قاعدة عسكرية تركية في بلدة رام حمدان، شمالي محافظة إدلب، ما أدى إلى حدوث بعض الأضرار المادية في القاعدة التركية. وقال إن الاستهداف أدى إلى إصابة عنصرين من حرس القاعدة التركية، وهما من “فيلق الشام”، بالإضافة إلى إصابة جندي من القوات التركية.

ورصد المرصد السوري انتشاراً للقوات التركية، على طريق “إم-4” من جهة مدينة أريحا، صباح الاثنين، حيث عمدت القوات التركية إلى تفجير عبوة ناسفة على الطريق، بعد ركنها من قِبل مجهولين.

واليوم الاثنين أيضاً، نفذت طائرة روسية غارة جوية على منطقة الشيخ بحر، في الريف الشمالي الغربي لمحافظة إدلب، من دون ورود معلومات عن وقوع خسائر بشرية. تزامن ذلك مع تحليق لطيران الاستطلاع الروسي في أجواء جبل الزاوية جنوبي إدلب.

ورصد المرصد السوري بعد منتصف ليل الأحد/لإثنين، قصفاً صاروخياً من قِبل قوات النظام طال مناطق متفرقة من جبل الزاوية، في ريف إدلب الجنوبي. بالإضافة إلى استمرار تحليق الطيران الحربي الروسي في أجواء منطقة خفض التصعيد.

من جهة ثانية، كشف مسؤول في الجيش الروسي عن استخدام روسيا طائرات “كلاشينكوف” القتالية بلا طيار بـ”نجاح” في سوريا، لتنضم إلى سلسلة طويلة من الأسلحة التي جربتها روسيا على المدنيين في سوريا.

وقال رئيس شركة “روستك” الحكومية الروسية سيرجي تشيميزوف إن “الطائرات المسيرة من طراز كلاشينكوف أظهرت نفسها بشكل جيد خلال الأعمال القتالية في سوريا”. وأضاف أن “كلاشينكوف” شاركت في القتال في سوريا، و”أثبتت أنها جيدة، ووزارة الدفاع سعيدة  بالحصول عليها”. وقال: “لا نتحدث فقط عن طائرات الاستطلاع من دون طيار، ولكن أيضاً عن طائرات مقاتلة”.

المصدر: المدن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى