استهداف إسرائيل للصحفيين والزميلين إسماعيل الغول ورامي الريفي في غزة

تدين أسرة بيت الاعلاميين العرب في تركيا الهجوم الإسرائيلي الذي أسفر عن استشهاد الزميلين الصحفيين بقناة الجزيرة إسماعيل الغول ورامي الريفي، وذلك ضمن تجاوز للقوانين و المواثيق والأعراف الدولية التي تحمي حقوق الصحفيين.

* أسفر الاستهداف الاسرائيلي  عن فقدان حياة الزميلين الصحفيين ليكونا ضمن مجموعة شهداء الصحافة و الإعلام خلال العدوان الإسرائيلي علي غزه، والذي وصل عددهم الى 166 صحفياً شهيداً حتى الآن.
* الأستاذ جلال ديمير رئيس مكتب بيت الاعلاميين العرب يتقدم نيابة عن كل العاملين والأعضاء في هذه المؤسسة بخالص التعازي و المواساة لأسرة الشهيدين ولقناه الجزيرة وجميع العاملين بها
* كما نقدم العزاء لكل الصحفيين والاعلاميين الفلسطينيين الذين يقومون بدور جبار وبطولي في ممارسة دورهم وعملهم المهني ضمن الظروف الصعبة والخطيرة بلا أي حماية او رعاية من المجتمع والمؤسسات الدولية
ونشارك أسرة الجزيرة مشاعر الحزن والأسى، ونتضامن معهم بعد تعرضهم لهجمات اسرائيلية على طواقمها وعامليها، والذي أدى سابقًا إلى استشهاد الصحفيين سامر أبو دقة وحمزة الدحدوح وشيرين أبو عاقلة، بالإضافة إلى إصابة المراسل وائل الدحدوح و مؤمن الشرافي وإسماعيل أبو عمر.

* ونؤكد على ضرورة حماية الصحفيين وتمكينهم من أداء واجبهم المهني بموجب القوانين والمواثيق الدولية كما  نطالب الامم المتحدة والمنظمات الدولية لمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه المتكررة ضد الصحفيين .

مدير مكتب بيت الاعلاميين العرب في تركيا

أ. جلال ديمير

٣١-٧-

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. قوات الإحتلال الصهي.وني مستمرة بإنتهاك كل المواثيق والمعاهدات والأعراف الأممية، إغتيال الإعلاميين، قتل الأطفال والنساء، تدمير المشافي والمدارس و…، إنها صنيعة الإمبريالية العالمية ، وتلاقي الدعم والحماية من أنظمة غربية والإدارة الأمريكية، إننا بعصر العهر السياسي بإمتياز.

زر الذهاب إلى الأعلى