حادث مأساوي ومروع في سجن “شيبان ” المركزي في الأحواز المحتلة

حسب التقارير التي وصلت من منظمة (كارون) لحقوق الإنسان إلى المركز الإعلامي لجبهة الأحواز الديمقراطية اليوم الموافق 1 يوليو في حادث مروع وغير مسبوق توفي أربعة سجناء في قسم (3) بسجن شيبان المركزي في الأحواز المحتلة تحت ظروف غامضة.

مما أثارت الريبة والقلق العميق لدى الأحوازيين والمنظمات الحقوقية، زيادة على ذلك، تم نقل خمسة عشر سجيناً آخر إلى المستشفى لأسباب لم يُكْشَف عنها بعد، وسط تعتيم إعلامي مُحكم من قبل السلطات الاحتلال الإيرانية.

هذا الحدث يؤكد نقص الشفافية والمساءلة بحيث هذه الواقعة المؤسفة تلقي بظلالها على ظروف الاحتجاز والرعاية الصحية داخل السجون الاحتلال الإيرانية، وتكشف عن جرائم عميقة في سجون النظام الايراني.
تسود التكهنات حول إمكانية تسمم السجناء؛ بسبب تناول أدوية خاطئة وهو ما يُلقي بالضوء على الحاجة الملحة لإجراء تحقيقات شفافة وواسعة النطاق لكشف ملابسات هذه الوفيات والوقوف على الأسباب الحقيقية وراءها.

يدعوا ويطالب المركز الإعلامي لجبهة الأحواز الديمقراطية الحاجة الماسة للضغط على سلطات الاحتلال الإيراني لضمان شفافية أكبر وتأمين الرعاية الصحية اللازمة للسجناء الأحوازيين، ويؤكد ضرورة العمل وعدم تكرار مثل هذه الحوادث المأساوية في المستقبل.

المصدر: كريم حبيب الاحوازي
المركز الإعلامي لجاد

تعليق واحد

  1. وفاة أربعة سجناء في قسم (3) بسجن شيبان المركزي في الأحواز العربية المحتلة تحت ظروف غامضة.أتثير الريبة والقلق العميق لدى الأحوازيين والمنظمات الحقوقية، عن تصرفات نظام الإحتلال الإيراني “الفارسي” ، الحرية والإستقلال للأحواز العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى