الشاعرة لينة عطفة تفوز بجائزة في ألمانيا وتتبرع بقيمتها لعوائل وأطفال من سورية

مفيدة عنكير

نالت الشاعرة السورية لينة عطفة جائزة Liberaturpreis لعام 2020، عن ديوانها الشعري المترجم للألمانية (سفر الوصول المفقود).

وكانت لينة قد ترشحت للجائزة مع اثنتي عشر كاتبة، لجائزة أفضل الكتب المترجمة للألمانية، حيث كانت الشاعرة الوحيدة العربية بينهن، إضافة لكون كتابها، هو الكتاب الشعري والعربي الوحيد أيضاً.

وتنوي لينة التبرع بالجائزة التي تبلغ قيمتها ثلاثة آلاف يورو لصالح عوائل وأطفال سوريين، عرفانا منها بالجميل الذي غمرها به السوريون من خلال دعمهم لها بالتصويت.

وكتبت لينة عطفة ع على حسابها الفيسبوك: جائزة 2020 Liberaturpreis

وللمرة الأولى منذ انطلاق الجائزة عام 1988 تذهب الجائزة لمجموعة شِعريّة.

تبلغ قيمتها ثلاثة آلاف يورو وسأستلمها في الشهر العاشر في معرض فرانكفورت للكتاب.

وأضافت: شكراً لكل الأصدقاء على دعمكم العظيم والذي لم أكن لأحوز الجائزة لولاه، ولأن الجائزة أتت بتصويت من الناس فإنها عائدة للناس.

وعليه سيتم التبرع بقيمة الجائزة كاملة لصالح عوائل وأطفال من سوريا، وبذلك تكون هذه المبادرة مساهمة منا جميعا في ظل هذه الظروف العصيبة التي يعيشها أهلنا في سوريا.

وانطلقت الجائزة عام 1988، من خلال مبادرة Liberaturpreis حيث توجه حصريا للنساء المبدعات من أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية والعالم العربي.

ولينة عطفة شاعرة سورية، من مدينة السلمية، درست الأدب العربي في دمشق، وتقيم حاليا في ألمانيا، ولها كتابان شعريان، على هامش النجاة، وسفر الوصول المفقود.

المصدر: تفاصيل

اترك تعليقاً
2+

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى