مقتل شخصين مقربين من “حزب الله” بقصف إسرائيلي على ريف دمشق

قتل  سوريان يعملان مع “حزب الله” اللبناني، في ضربات جوية اسرائيلية، على مزرعة للحزب بين السيدة زينب ومنطقة البحدلية بريف دمشق، وسط معلومات عن وجود قتلى آخرين.

وأشار المرصد السوري قبل ساعات، إلى أن 4 انفجارات عنيفة دوت ناجمة عن غارات جوية إسرائيلية جديدة استهدفت “حزب الله” في محيط العاصمة دمشق، حيث استهدفت الغارات مزرعة للحزب بعد دخول سيارتين، أسفرت عن انفجار مولد كهربائي وبراميل مازوت كانت داخل المزرعة الواقعة بين السيدة زينب ومنطقة البحدلية قرب معامل الدفاع، ومحيط مطار دمشق الدولي، فيما حاولت الدفاعات الجوية التابعة للنظام التصدي للغارات الإسرائيلية.

وأحصى المرصد منذ مطلع العام 2023، 54 مرة قامت خلالها إسرائيل باستهداف الأراضي السورية، 39 منها جوية و 15برية، أسفرت تلك الضربات عن إصابة وتدمير نحو 110 هدف ما بين ومستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات.

وتسببت تلك الضربات بمقتل 100 من العسكريين بالإضافة لإصابة 117 آخرين منهم بجراح متفاوتة، والقتلى هم:

– 40 من قوات النظام بينهم ضباط

– 33 من الميليشيات التابعة لإيران من جنسيات غير سورية

– 6 من ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني.

– 6 من الميليشيات التابعة لإيران من الجنسية السورية

– 13 من “حزب الله” اللبناني

– عنصران من “الجهاد الإسلامي”

فيما توزعت الاستهدافات على الشكل التالي: 18 لدمشق وريفها، و8 للقنيطرة و2 لحماة، و3 لطرطوس، و8 لحلب، و4 للسويداء، و11 لدرعا، و4 لحمص، و2 لدير الزور.

ويشير المرصد السوري إلى أن إسرائيل قد تستهدف بالمرة الواحدة أكثر من محافظة وهو ما يوضح تباين عدد المرات مع عدد الاستهدافات.

المصدر: النهار العربي

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الكيان الصهيوني يعربد بسماء وارض الجغرافية السورية دون أي رد ، منذ مطلع العام 2023، قام خلالها 54 مرة باستهداف الأراضي السورية، 39 منها جوية و 15برية، أسفرت عن إصابة وتدمير نحو 110 هدف ما بين ومستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات ، أين السيادة الوطنية ؟ أين حق الرد ؟.

زر الذهاب إلى الأعلى