5 قتلى بانفجار سيارة مفخخة في ريف حلب شمالي سورية

وسام سليم

قُتل خمسة مدنيين بينهم طفل وأصيب آخرون، الأحد، جراء تفجير سيارة مفخخة في قرية شاوا التي تسيطر عليها قوات المعارضة بريف حلب شمالي سورية.

وقال مراسل “العربي الجديد” في ريف حلب إنّ سيارة مفخخة انفجرت عند مغسلة سيارات ما أدى إلى مقتل سائقها، وهو ممرض في مستشفى مدينة الراعي بريف حلب، بالإضافة لأربعة مدنيين آخرين بينهم طفل، مرجحاً أن تكون السيارة تم تفخيخها من قبل مجهولين وتفجيرها عن بعد.

من جانبه، أعلن فريق الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) في بيان له، مقتل 5 مدنيين بينهم طفل، وإصابة 3 آخرين بينهم طفل حالتهم حرجة، جراء انفجار سيارة مفخخة بالقرب من ورشة صيانة للسيارات في قرية شاوا بمنطقة الراعي شرقي حلب.

وجاء التفجير بعد ساعات من مقتل ثلاثة من قوات مجلس منبج العسكري، التابع لـ”قوات سورية الديمقراطية” (قسد) بينهم قيادي، الأحد، نتيجة انفجار سيارة في مدينة منبج بريف حلب الشرقي شمالي سورية.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن السيارة انفجرت بالقرب من دوار السبع بحرات عند مدرسة التطبيقات في منبج، فيما لم تزل طبيعة الانفجار مجهولة.

اغتيال تاجر مخدرات بدرعا

وجنوبي سورية، أقدم مسلحون مجهولون على اغتيال تاجر ومروج مخدرات في درعا البلد.

وقال موقع “درعا 24″، إنّ مجهولين اغتالوا محمد قاسم الهنداوي المسالمة الملقب بـ”أبو صايل” من درعا البلد، وذلك عن طريق استهدافه بالرصاص داخل منزله، موضحاً أن “أبو صايل” يتهم بالعمل في تجارة وترويج المخدرات في درعا.

جرحى في إدلب

وفي سياق منفصل، جرح ثلاثة أطفال أحدهم بحالة حرجة، الأحد، جراء قصف مدفعي طاول بلدة البارة في ريف إدلب، شمال غربي سورية.

وقال الدفاع المدني السوري، في منشور على “فيسبوك”، إنّ ثلاثة أطفال أصيبوا بجروح أحدهم بحالة حرجة، إثر قصف مدفعي مشترك لقوات النظام السوري والقوات الروسية على الأحياء السكنية في بلدة البارة بريف إدلب الجنوبي.

وأضاف أنّ فرقه أسعفت الأطفال المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج أثناء نقلهم من قبل المدنيين، وتفقدت المكان المستهدف.

المصدر: العربي الجديد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى