القنيطرة: الاحتلال يقصف مواقع لحزب الله..والنظام يطالب المجتمع الدولي بالمواجهة

قصفت المدفعية الإسرائيلية الثلاثاء، مواقع تابعة لقوات النظام يتمركز بداخلها عناصر من حزب الله اللبناني في ريف القنيطرة قرب الحدود مع الجولان السوري، فيما دعا النظام السوري، المجتمع الدولي لمواجهة ما وصفه ب”الاعتداءات الإسرائيلية”.

وقالت مصادر محلية ل”المدن”، إن المدفعية الإسرائيلية وكذلك الدبابات استهدفت بعدد من القذائف مواقع تابعة لفرع أمن الدولة في بلدة القحطانية في ريف محافظة القنيطرة جنوب غرب سوريا، قرب خط فصل القوات مع الأراضي المحتلة في الجولان.

وأشارت المصادر إلى أن المواقع تتمركز بداخلها عناصر من حزب الله اللبناني بالإضافة إلى عناصر من ميلشياته الرديفة من جنسيات سورية.

من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن المواقع المستهدفة يستخدمها حزب الله كنقاط استطلاع ورصد لمواقع الاحتلال الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل، موضحاً أن المواقع تابعة لقوات النظام وفرع الأمن الداخلي.

من جانبها، علّقت وزارة الخارجية في حكومة النظام على القصف في القحطانية، وقالت في بيان، إن “العدوان الصهيوني على بعض النقاط التابعة لقوى الأمن الداخلي في بلدة القحطانية بالقنيطرة انتهاك صارخ لاتفاقية فصل القوات”.

واعتبرت القصف “اعتداء خطيراً على الشرعية الدولية ودليل جديد على صلف العدو ومحاولاته إشاعة الفوضى وعدم الاستقرار في المنطقة”.

وطالبت الوزارة، المجتمع الدولي “التحرك بكل جدية لوضع حد لهذه الاعتداءات وإلزام العدو الصهيوني بالقوانين الدولية”.

وتنتشر في القسم السوري قرب الشريط الحدودي نقاط عسكرية تابعة لحزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني وهو ما تخشاه إسرائيل بحسب محللين في الشأن السوري، وهو السبب الذي جعل الحدود هناك في حالة توتر دائمة واستهداف إسرائيلي متكرر بالمدفعية والدبابات.

وأتى القصف بعد أسبوع على قيام مجموعة مشاة عسكرية إسرائيلية مدعومة بآليات ودبابة باجتياز الخط الحدودي الفاصل مع الأراضي السورية المحتلة عند الجولان السوري.

وحينها، قالت مصادر ل”المدن”، إن المجموعة توغلت عشرات الأمتار داخل الأراضي السورية المحررة من الجهة الغربية الجنوبية لبلدة جباتا الخشب في ريف القنيطرة الشمالي، قبل أن تقوم الآليات بتجريف بعض الصخور والأشجار من محيط المنطقة التي وصلت إليه.

وتهدف قوات الاحتلال إلى إنشاء طريق أطلقت عليه اسم “سوفا 55”. ويبلغ عرض الطريق، 100 متر في بعض المناطق المحاذية للشريط الحدودي مع الأراضي السورية المحررة، بينما يبلغ في مناطق أخرى نحو 1 كيلو متر، ويمتد على طول الشريط الحدودي مع الجولان المحتل.

المصدر: المدن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى