أحرار حوران: اللواء الثامن مستمر باحتجاز مدنيين في درعا بدوافع انتقامية

قال تجمع “أحرار حوران” إن مجموعة تابعة لـ “اللواء الثامن” المدعوم روسيّاً يستمر في احتجاز 5 شبّان من عائلة واحدة في بلدة “المتاعية” بريف درعا الشرقي، بعد اقتحام عدد من منازل البلدة بالقوة، وذلك لليوم الثالث على التوالي.

وذكر التجمع أن عملية المداهمة والاعتقال تأتي في محاولة من اللواء للضغط على شقيق أحد المحتجزين، الذي تقدم بشكوى في المناطق المحررة ضد أحد عناصر اللواء الثامن مصطفى محمد المقداد خلال محاولته الخروج إلى تركيا.

وأشار إلى أن مصطفى المقداد محتجز منذ عام ونصف لصالح محكمة مدينة اعزاز في ريف حلب الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة، والتي أصدرت عليه حكماً بالإعدام “مع وقف التنفيذ في 14 كانون الأول 2022 الفائت، بذريعة مشاركته في اقتحام المتاعية في تموز 2021، وعمله ضمن أمنية سجن العقاب في بصرى الشام.

من هم المحتجزون بقبضة اللواء الثامن؟

وكانت المجموعة المحلية التابعة لـ “اللواء الثامن” حاصرت يوم الخميس مجموعة منازل في بلدة المتاعية، واعتقلت 5 شبان من “آل الكفري” بعد اقتحام تلك المنازل بالقوة وسط إطلاق نار كثيف.

وذكر التجمع أن الشبان المعتقلين هم الأشقاء: وجيه سليمان الكفري، واصف سليمان الكفري، مؤيد سليمان الكفري. بالإضافة إلى ابنيّ وجيه: سليمان وجيه الكفري، ومحمد وجيه الكفري.

ووجيه هو شقيق الشاب “جعفر الكفري” الذي قصى متأثراً بجراحه في الـ11 من تموز 2021 نتيجة تعرضه للتعذيب على يد عناصر “اللواء الثامن” الذين اعتقلوه عقب مداهمتهم بلدة المتاعية بحثاً عن أحد المطلوبين، حيث حاول “جعفر” حينذاك منع أولئك العناصر من اقتحام منزل يضمّ عدداً من النساء، وفق المصدر.

المصدر: موقع تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى