سورية: قتلى للنظام و”قسد” في حلب والرقة واستمرار الاغتيالات في درعا

وسام سليم

قتل وجرح عناصر من قوات النظام السوري و”قوات سورية الديمقراطية” (قسد)، اليوم الأحد، جراء قصف وهجمات متفرقة في حلب والرقة شمالي سورية، في حين تواصلت عمليات الاغتيال في درعا جنوبي البلاد.

وقال الناشط الإعلامي في الحسكة أبو عمر البوكمالي، لـ”العربي الجديد”، إن عنصرين من “قسد” قتلا، اليوم الأحد، برصاص مجهولين قرب جسر الرقة الجديد جنوبي المدينة.

وأضاف أن “قسد” شنّت حملة مداهمات على منازل المدنيين في عدة قرى بريف الحسكة الشمالي، واعتقلت خمسة أشخاص بتهمة الارتباط بتنظيم داعش، خلال مداهمة منازل في قرية الحسينية بريف الحسكة الشرقي.

وكانت “قسد” أعلنت إطلاق عملية “صاعقة الجزيرة”، بالتعاون مع التحالف الدولي، ضد خلايا تنظيم “داعش” الإرهابي، في منطقتي الهول وتل حميس بريف محافظة الحسكة، وأعلنت القبض على 32 شخصا، بتهمة الانتماء إلى “داعش”.

وأصيب ستة عناصر من قوات النظام السوري، اليوم الأحد، نتيجة استهداف القوات التركية نقطة لهم في قرية عقلمية في عفرين بريف حلب الشمالي.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن القوات التركية قصفت اليوم قرى حربل وأبين وخريبكة وتل مضيق وحساجك، بريف حلب الشمالي، ما أدى إلى إصابة ستة عناصر من قوات النظام، مضيفا أن اشتباكات عنيفة بالأسلحة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة اندلعت، اليوم الأحد، بين “قسد” والنظام السوري من جهة، وفصائل “الجيش الوطني” الموالي لتركيا من جهة أخرى، على محور قرية عبلة بريف الباب شرقي محافظة حلب، ما أدى إلى مقتل عنصر من قوات النظام السوري.

وكان “المركز الروسي للمصالحة في سورية” ذكر في بيان، مساء أمس السبت، أن جنديين من قوات النظام السوري أصيبا في محافظة اللاذقية، جرّاء تعرّضهم لقصف مصدره طائرة مسيّرة.

وفي جنوبي البلاد، قتل شاب متأثرا بجراح أصيب بها نتيجة استهدافه بالرصاص من قبل مسلحين مجهولين أمام منزله، قبل أيام، في بلدة الغارية الشرقية بريف درعا الشرقي.

وقال الناشط الإعلامي في درعا أبو محمد الحوراني، لـ”العربي الجديد”، إن القتيل كان عنصرا سابقا لدى فصائل المعارضة، وأجرى تسوية أمنية مع النظام في عام 2018، ولم ينضم لأي جهة عسكرية بعد التسوية.

واليوم الأحد، أصدر مكتب توثيق الانتهاكات في درعا، التابع لـ”تجمع أحرار حوران” (معارضة)، تقريرا أحصى فيه مقتل 42 شخصاً في محافظة درعا، بينهم يافع وطفلان وشخص قُتل خارج المحافظة.

وأحصى المكتب 30 عملية ومحاولة اغتيال، أسفرت عن مقتل 18 شخصاً، وإصابة 11 آخرين بجروح متفاوتة، ونجاة 7 من محاولات الاغتيال.

المصدر: العربي الجديد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى