الخارجية الأميركية لتلفزيون سورية: لا ندعم التطبيع مع الدكتاتور بشار الأسد

قال المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأميركية سامويل وربيرغ إن “الولايات المتحدة لا تدعم أي عملية تطبيع مع الدكتاتور الوحشي بشار الأسد”.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية في تصريح خاص لتلفزيون سوريا “رأينا التقارير التي تتحدث عن وجود مباحثات ثلاثية بين تركيا وروسيا ونظام الأسد، ونحث الدول على النظر بعناية إلى تاريخ نظام بشار الأسد”.

وأكد أن الولايات المتحدة لم تغير سياستها تجاه نظام بشار الأسد، وستواصل العمل مع الحلفاء والشركاء لضمان وجود حل سياسي دائم في سوريا”.

لقاء النظام السوري مع تركيا في موسكو

وفي لقاء رسمي هو الأول من نوعه منذ عام 2011، جمعت العاصمة الروسية موسكو، الأربعاء، وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، والروسي سيرغي شويغو، مع وزير دفاع النظام السوري علي عباس على طاولة مباحثات واحدة.

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان يوم أمس الأربعاء إن “اجتماع موسكو ضم وزراء الدفاع التركي خلوصي أكار، والروسي سيرغي شويغو، والسوري علي محمود عباس، بالإضافة إلى رؤساء أجهزة الاستخبارات في البلدان الثلاثة”. مضيفةً أن “الاجتماع ناقش الأزمة السورية ومشكلة اللاجئين ومكافحة جميع التنظيمات الإرهابية في سوريا”.

من جهته، قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، اليوم الخميس، إنه أكد خلال الاجتماع الثلاثي في موسكو مع نظيريه الروسي ووزير دفاع النظام السوري، “على ضرورة حل الأزمة السورية بما يشمل جميع الأطراف، وفق القرار الأممي رقم 2254”.

المصدر: موقع تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى