مقتل 5 من عناصر قوات النظام السوري بقصف تركي في ريف حلب

وسام سليم

قتل خمسة من عناصر قوات النظام السوري، الأحد، بقصف جوي تركي استهدف إحدى نقاطهم بريف حلب شمالي سورية، في حين تجدد القصف المدفعي على عدة مناطق خاضعة لسيطرة “قوات سورية الديمقراطية” (قسد).

وقالت وكالة “هاوار” التابعة للإدارة الذاتية في شمال شرقي سورية، إن خمسة عناصر من قوات النظام قتلوا بقصف جوي تركي استهدف نقطة عسكرية لهم في قرية كشتعار بريف عفرين شمالي حلب.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن القصف كان بطائرة مسيّرة، ونقل عن مصادر أن قاعدة عسكرية روسية تتواجد في ذات القرية التي حصل فيها القصف التركي.

والأسبوع الماضي، قتل 10 عناصر جراء قصف جوي تركي على مواقع النظام السوري في عين دقنة ومرعناز والمالكية وشواغرة وشيخ عيسى وتل رفعت في ريف حلب الشمالي.

في سياق متصل أفاد مراسل “العربي الجديد” في الحسكة، أن الجيش التركي استهدف بالأسلحة الرشاشة، اليوم الأحد، مواقع “قسد” في قرية تل تشرين، كما طاول القصف أيضا قرى بريف تل تمر شمالي الحسكة.

يأتي الحفل قبل 6 أشهر من الانتخابات الرئاسية التي سيكون فيها أردوغان مرشحًا (فرانس برس)

وأطلقت تركيا بداية الأسبوع الفائت، عملية جوية تحت مُسمى “المخلب السيف” ضد مواقع “حزب العمال الكردستاني” في شمالي سورية، استهدفت خلالها الطائرات الحربية التركية عدة مقار ومواقع لـ”قسد” في أرياف حلب والحسكة والرقة، شمالي سورية، ما أدى إلى مقتل وجرح عشرات العناصر من “قسد”، بالإضافة إلى مقتل عناصر من قوات النظام السوري كانوا ينتشرون ضمن مقار عسكرية مشتركة مع “قسد”.

وفي مناطق سيطرة النظام، توفي أربعة أشخاص وأصيب آخرون بجروح متفاوتة، اليوم الأحد، جرّاء انقلاب حافلة على طريق حماة – حلب.

وأفادت صحيفة “الوطن” المقربة من النظام، أن حافلة لنقل الركاب تدهورت على أوتوستراد حماة ـ حلب الدولي، ما أدّى إلى وفاة أربعة أشخاص، وإصابة نحو 25 راكباً وراكبة بجروح متفاوتة الشدة.

المصدر: العربي الجديد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى