إذا كنت تنوي الذهاب للحرب في أوكرانيا، فمن الأفضل أن تقرأ هذا بعناية

في سورية، تقاتل على أرضك وتدافع عن منزلك. لا داعي أن نوضح لك قوة روح من يدافع عن أرضه وأحبائه في بلاده.

في أوكرانيا، ستقاتل على أرض أجنبية، على أرض الناس الذين يدافعون عن بيتهم، وعائلاتهم، وأنت ستصبح عدوا ومعتديا بالنسبة لهم.

المرتزقة لن يبقون على قيد الحياة. في أوكرانيا، أنت لست جنديا، بل مرتزق. أنت تقاتل على أرض أجنبية من أجل أموال يدفعها الطرف الذي يريد احتلال الأراضي الأجنبية بالقوة. على عكس الجنود الروس الذين أسرهم الأوكرانيون وعالجوهم وأطعموهم ورجّعوهم إلى بيتهم، فأنت مجرد لص ومجرم. الأوكرانيون لا يأسرون اللصوص والمجرمين.

 لن تربح شيئا. إذا كنت تتوقع أن تسرق أشياء من منازل الأوكرانيين المتروكة، فإن روسيا لم تترك لك أي فرصة بالفعل. وقد سرق الجنود الروس ودمروا وحرقوا كل شيء. فينتظرك هناك فقط الجثث المتعفنة والبرد والجوع والمياه المسمومة بالجثث، حيث تريدك روسيا أن تقاتل بدلاً منها.

سوف تكون أعمى. لن تتمكن من التنقل في المنطقة. أزال الأوكرانيون جميع اللوحات وجميع العلامات وجميع الإشارات من الطرق والشوارع والمنازل. ستخدعك روسيا بقولها إن لديها نظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية GLONASS. هذا النظام لا يعمل في أوكرانيا، لأنه بالإضافة إلى القمر الصناعي الموجود في المدار، يجب أن تكون هناك أيضا معدات خاصة على الأرض. لكن روسيا لا تمتلكها في أوكرانيا. لذلك يستخدم الجنود الروس خرائط ورقية سوفيتية قديمة من الثمانينيات ليس فقط بأسماء قديمة غير موجودة، بل أيضا بحدود المستوطنات القديمة والتي تغيرت كثيرا منذ ذلك الحين. عموما الجنود الروس المقتولون يعرفون ذلك فقط في اللحظات الأخيرة من حياتهم، حيث يقعون في كمائن أقاموها المواطنون الذين يدافعون عن أرضهم الأصلية من العدو.

سوف تكون أصم. لن تتمكن من استخدام الاتصالات العسكرية الروسية المشفرة. لأن الجنرالات الروس سرقوا الأموال المخصصة لشرائها، وبدلاً من شراء المعدات قاموا بشراء معدات صينية رخيصة جودتها منخفضة وتعمل فقط مع شبكات G3 و G4. خفض المُشغّلون الأوكرانيون سرعة نقل البيانات إلى G2 وجعلوا الاتصالات الروسية عديمة الفائدة. لهذا السبب يستخدم الجيش الروسي الهواتف المحمولة العادية، وتقوم الاستخبارات الأوكرانية بالتنصت عليها بالكامل. ستعرف أوكرانيا دائما مكان تواجدك، بينما أنت لن تعرف موقعك .

سوف تعاني من الجوع. الأوكرانيون والروس والبيلاروسيون يأكلون لحم الخنزير. في هذا الإقليم، تُستخدم الدهون الحيوانية لتحضير معظم أنواع الطعام، بما في ذلك الخبز. لا أحد سيعمل استثناءات ويوفر لك وجبات خاصة من أجلك ومن أجل دينك. حتى الجنود الروس يتحصلون على وجباتهم مع تأخيرات لمدة يومين أو ثلاثة أيام بسبب سوء تنظيم الإمدادات من بلدهم، فأنت لا شيء بالنسبة لهم على الإطلاق. نقول لك كمان مرة أن الجنود الروس قد نهبوا جميع المتاجر في المنطقة. وحتى لو وجدت مكانا آمنا لمدة قصيرة، لكن عندما ستحاول أن تجد لنفسك قطعة خبز، لن تجده. لن يسمحون لك بترك خط المواجهة. لأنك بالنسبة لروسيا مجرد وقود للمدافع، والذي يريد بوتين استخدامه لاستراحة جيشه.

درع لن ينقذك. المركبات المدرعة الروسية ليست قادرة على تحمل ضربة الصواريخ الحديثة المضادة للدبابات التي يستخدمها الجيش الأوكراني. فإن المعظم من المركبات المدرعة الروسية ليست سوى مركبات سوفيتية صنعت في الستينيات من القرن الماضي والتي تم تحديثها قليلا. غالبا ما يتم تزويد الروس بالسترات الواقية من الرصاص بدون لوحات مدرعة. ببساطة لأنه الجيش الروسي. إذا كنت لا تصدق ذلك، فيمكنك أن ترى بأم عينيك ماذا يحدث مع الجيش الروسي في أوكرانيا.

روسيا لن تسمح لك بالخروج حيا. يضع الروس مفارز وابل مهمتها قتل كل من جنودهم الذين يحاولون ترك ساحة المعركة. لقد بدأ الروس بالفعل بقتل جنودهم المصابين بجروح خطيرة، لأنه ليس لديهم وقت للإخلاء، وحياة جندي روسي لا تساوي سنتا.

نريد أن تفهم إنك لست جنديا بالنسبة لهم.

روسيا لن تدفع لك. لأن روسيا بالفعل لا تقدّر حياة جنودها. توقف الكرملين عن دفع مكافآت عسكرية لأن بوتين بحماقة حفظ كل الأموال الروسية في أمريكا، والآن تمت مصادرتها.

وأذكرك أنك مرتزق وليس لديك أي حقوق على الإطلاق. إذا كنت تريد، فحاول أن تطلب شيئا منهم عندما تجد نفسك هناك، ولكن قد يكون الوقت قد فات لتغيير شيء ما.

ستصبح هاربا دائما. سيطاردونك، سيرونك وسيسمعونك من السماء ومن الفضاء وعلى الأرض. لن تقبلك أرض أجنبية ولن تخفيك. وستبحث عن مكان آمن في الغابة أو في حفر أو في الطين اللزج أو الثلج، وسوف تخشى حتى أن تشعل نارا لتدفئ نفسك.

روسيا تكذب. دائما وفي كل مكان. لكن في معظم الأحيان يكون الوقت قد فات عندما يصبح الأمر واضحًا.

ستظل روسيا خادعة، وستستغلك وسترميك. فإن أسرى الحرب الروس في أوكرانيا قد كانوا أن يخبرونك بذلك. لكن إذا قررت المجيء إلى أوكرانيا لقتل الأوكرانيين من أجل المال الروسي، فلن يكون لديك فرصة لمقابلتهم.

قرر بنفسك!

المصدر: وزارة الخارجية الأوكرانية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى