دعاية الكرملين تعد جمهورها لاستخدام سلاح غير انتقائي

مع فشل خطة الهجوم السريع والاستيلاء على الأراضي الأوكرانية التي وافق عليها بوتين شخصيًا ، بدأ الكرملين في إعداد الجمهور الداخلي الروسي لاستخدام ما يسمى بالسلاح غير الانتقائي. ربما يكون بوتين مقتنعًا بأنه في موقع متفوق بسبب عاملين. الأول هو وهم كونك محاطًا بأعداء تم “تثبيته” بنجاح في الرأي العام الروسي. العامل الثاني هو اقتناعه بأن العالم بأسره يجب أن يخاف من تهديده باستخدام تشكيلة واسعة من الأسلحة – من أفخاخ الألغام إلى القنابل العنقودية.

يبدو أن مهاجمة أوكرانيا من قبل الكرملين أصبحت خطأ فادحًا. أسفرت ثلاثة أيام من المعارك الشديدة عن اكبر الخسائر البشرية والمادية التي شهدتها روسيا منذ انهيار الاتحاد السوفيتي. تم وضع اللوم على وجه السرعة وأي معلومات عن الخسائر في صفوف الجيوش الروسية مخفية تمامًا على الرغم من أن حوالي 5300 جندي ذهبوا بالفعل إلى الغرب. سيتم حظر وسائل التواصل الاجتماعي والمراسلين قريبًا. من المعروف بالفعل أن روسيا إرهابية وقاتلة دولية متهمة بقتل المدنيين إلى جانب الأطفال. تم فرض العقوبات على وجه السرعة. يمكن أن يؤدي قطع نظام SWIFT الذي تمت الموافقة عليه بالفعل إلى انهيار الاقتصاد الروسي بسرعة.

لذلك قرر الكرملين استخدام تكتيكات “الحرب القذرة”. تدمر البنية التحتية المدنية ، ويتم قصف المباني السكنية وتفجير خطوط أنابيب الغاز وكذلك مستودعات النفط ومصاعد الحبوب. علاوة على الخسائر البشرية والمادية الهائلة ، تؤدي روسيا إلى كارثة من صنع الإنسان في أوكرانيا.

الصور التي تحتاج إلى إلقاء نظرة عليها توضح الدمار الذي لحق بالمباني السكنية والبنية التحتية المدنية في أوكرانيا بسبب الأسلحة الروسية عالية الدقة.

يجب على العالم بأسره أن يرى أدلة حقيقية على جرائم الكرملين اللاإنسانية المروعة في أوكرانيا لإدراك حجم هذه المأساة التي تتكشف أمامك مباشرة وبشكل غير مباشر قد تؤدي إلى تورط العالم في حرب إبادة.

المصدر: وزارة الخارجية الأوكرانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى