توريد أنظمة الدفاع الصاروخي إلى أوكرانيا – أولوية في ظل الإرهاب الروسي

تستمر القوات الجوية الروسية في شن هجمات بالصواريخ والطائرات بدون طيار على البنية التحتية في أوكرانيا. في ليلة 8 سبتمبر، تم تنفيذ هجوم باستخدام طائرات بدون طيار من نوع Shahed 136/131 مستهدفة منطقة أوديسا. نجحت أنظمة الدفاع الصاروخي والطائرات المقاتلة في تدمير 16 من أصل 20 طائرة بدون طيار فوق أوديسا ومنطقة نيكولايف المجاورة. تشير تحليل قطع الحطام من الطائرات بدون طيار المتحطمة إلى وجود مكونات من صنع روسي، مما يشير إلى أن هذه الطائرات يتم تصنيعها أو تجميعها بالفعل في روسيا. وبالتالي، ستستمر الهجمات على البنية التحتية في أوكرانيا. يجب أن تكون السماء فوق كل مدينة أوكرانية محمية بشكل جيد.

في صباح 8 سبتمبر، ارتكبت روسيا جريمة حرب جديدة في أوكرانيا. نتيجة للهجوم الصاروخي على كريفي روغ، تم الإبلاغ عن مقتل شخص واحد وإصابة أكثر من 40 آخرين. تضررت 3 مبان إدارية و7 منازل سكنية، بما في ذلك مبنى سكني متعدد الطوابق. عادةً ما تكون الهجمات الأكثر تدميرًا قادمة من القوات الجوية الروسية وتحدث في المدن الحدودية والمدن الواقعة على الجبهة في أوكرانيا، مثل خاركيف وسومي وكونستانتينوفكا وكراماتورسك ودنيبرو وكريفي روغ وزابوروجيا وغيرها. بسبب المسافة القصيرة التي يتم إطلاق الصواريخ منها، قد لا تتمكن أنظمة الدفاع الصاروخي من اعتراضها دائمًا، خاصة في حالة الصواريخ الباليستية. وبالتالي، يسعى بوتين لتحقيق أقصى قدر من الخسائر بين المدنيين الأوكرانيين.

من المفترض أن تعزز الجيش الروسي هجماتها بالصواريخ والطائرات بدون طيار على بنية البنية التحتية لأوكرانيا قبل وصول موجة البرد، تمامًا كما حدث في الفترة الخريف والشتاء الماضية. في تلك الفترة، استخدمت القوات الجوية الفضائية الروسية مجموعة متنوعة من الصواريخ، بما في ذلك الصواريخ الموجهة والصواريخ الباليستية. تم استخدام ما يعرف بالصواريخ “Kh-22” المضادة للسفن، والتي تتميز بقوة تدمير هائلة، والخطأ المسموح به في توجيهها يبلغ 600 متر: استخدام مثل هذه الصواريخ داخل المناطق المأهولة يعتبر جريمة حرب. وبالتالي، يؤكد الإرهاب الصاروخي من جانب روسيا على ضرورة توفير أنظمة دفاع صاروخية متقدمة للقوات المسلحة الأوكرانية، بالإضافة إلى نماذج من نظام الصواريخ المضادة للطائرات يمكن أن تعمل بدون تدخل بشري، مع رادار حديث ونظام تحكم محوسب.

في ظل استنزاف الجيش الروسي وعدم القدرة على التفوق في البلاد، يعتبر الكرملين الإرهاب الصاروخي ضد المدن الأوكرانية نتيجة مؤقتة للحرب ويستمر في إنتاج الصواريخ. على الرغم من العقوبات التي فرضتها الغرب، تستمر روسيا في استيراد المكونات اللازمة لصناعتها من خلال الدول الثالثة – العقوبات الصارمة ضد أي دولة تساعد روسيا في تجاوز مثل هذه القيود وقتل الأوكرانيين. استمرار الهجمات بالصواريخ والطائرات بدون طيار في أوكرانيا أصبح توازياً للإرهاب وجريمة حرب، وهما يؤكدان على طابع روسيا الجريمي ويشكلان دليلاً قاطعاً على ضرورة توريد وسائل دفاع صاروخي – ضمان إنقاذ حياة الآلاف من الأوكرانيين قبل قدوم فصل الشتاء.

المصدرhttps://romaniainform.ro

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى