بيان سياسي صادر عن المجلس الوطني لقوى الثورة الأحوازية بمناسبة إنتفاضة تشرين الأحوازية المجيدة

قال البيان السياسي الصادر عن المجلس الوطني الأحوازي : “ايها الشعب العربي الأحوازي العظيم . تمر علينا هذه الأيام الذكرى الثانية لثورة تشرين المجيدة و المجزرة الارهابية التي ارتكبتها سلطات الاحتلال الايراني في مدينة معشور الأحوازية ، كما تصادف هذه الأيام الذكرى السنوية الرابعة لاستشهاد القائد الأحوازي المناضل الشهيد احمد مولى و كذلك الشاعر الوطني الكبير الشهيد حسن الحيدري .

ايها الأحوازيون النشاما

نستذكر في مثل هذه الأيام ثورة تشرين المجيدة التي وقف فيها شعبنا كعادته جبلا شامخا في وجه الاحتلال الايراني و قواته الأمنية التي اظهرت وحشية و ارهاب الاحتلال الايراني و حقده على كل مواطن أحوازي بعد ان قام بمجزرة راح ضحيتها أكثر من 180 مواطن أحوازي اعزل ، معظمهم في مدينة معشور ، لتضاف بذلك جريمة على جرائمه و يزيد شعبنا أياما خالدة في تاريخه الناصع في مواجهة الاحتلال و ارهاب الدولة الايرانية .

ايها الاحوازيون البواسل

و نحن نستذكر الأيام الخالدة لثورة تشرين و شهداءها الخالدين , نستذكر و بألم كبير الذكرى الرابعة للعملية الارهابية الجبانة التي استهدفت الأخ الشهيد القائد احمد مولى أحد ابرز مؤسسي و قياديي حركة النضال العربي لتحرير الأحواز في مملكة هولندا على يد الاحتلال الايراني الارهابي الغاشم ، كما نستذكر الذكرى الثالثة لاستشهاد الشاعر الوطني الكبير حسن الحيدري الذي اغتالته يد الغدر الايرانية في عملية خبيثة ارهابية من نوعا آخر ، و بهذا فقدت ساحتنا قياديا شعبيا و شجاعا و شاعرا و مناضلا وطنيا كبير كان له الأثر الكبير في تحريك ساحتنا الوطنية في مواجهة الاحتلال الايراني الغاشم .

يا أبناء الأحواز الأشاوس

أن مجلسكم الوطني لقوى الثورة الأحوازية و هو يستذكر هذه المناسبات الوطنية يؤكد على ما يلي :

أولا : ان المجلس الوطني يدعو جماهير شعبنا الأحوازي لتصعيد الكفاح الوطني  عبر كل الوسائل المشروعة لمواجهة العدو الايراني من أجل تحرير الأحواز و شعبه و استعادة دولة الأحواز حرة مستقلة .

ثانيا : يدعو المجلس المجتمع الدولي و خاصة مجلس حقوق الإنسان و دول الاتحاد الاوربي و الولايات المتحدة الامريكية لمحاسبة النظام الايراني على الجريمة التي ارتكبها بحق أهلنا العزل في مدينة معشور خلال ثورة تشرين .

ثالثا : يدعو المجلس الوطني كافة أبناء شعبنا لرص صفوفهم و تمتين الوحدة الوطنية و رفع الخلافات في مواجهة التحديات الراهنة و العمل بمسؤولية في ما يتعلق بمؤامرات العدو الايراني على كافة الأصعدة الميدانية و خاصة في ما يتعلق بجر الأحوازيين للمحاكم الدولية و محاولة ادانتهم بتهم تقيد حراكهم الوطني و الإنساني المناهض للاحتلال الايراني في دول المهجر . بعد ان أصبحت قضيتنا رقما هاما في المؤسسات الدولية و الإنسانية و أصبح تأثيرها واضحا في المحافل الدولية و رقما هاما في مواجهة السياسات الايرانية الارهابية المزعزعة للأمن و الاستقرار الدولي .

رابعا : يدعو المجلس الوطني لقوى الثورة الأحوازية كافة المتعاونين مع العدو الايراني للكف عن المشاركة في قتل أبناء شعبهم قبل فوات الأوان و قبل ان يحاسبوا من قبل أبناء شعبهم ، كما يدين المجلس بأشد العبارات كل من يتعامل مع أي محكمة ضد أبناء شعبنا في المحاكم الدولية تحت أي حجة و مبرر ليقوم بمساعدة العدو الايراني ضد أبناء شعبنا في المحافل الدولية .

خامسا : ان المجلس الوطني لقوى الثورة الأحوازية يدعو المجتمع الدولي لمواجهة ارهاب الدولة الايرانية المنظم و يؤكد دعمه للتحالف الدولي في مواجهة المشاريع التوسعية المليشاوية الايرانية و برامجه الصاروخية المزعزعة للأمن و الاستقرار ، كما ندعوا الدول العربية و خاصة دول مجلس التعاون للخليج العربي ، لدعم القضية الاحوازية و كفاح شعب الأحواز العادل ، حتى نيل الشعب العربي الأحوازي حقه في تقرير المصير و تحرير الأحواز من براثن الاحتلال الفارسي الايراني الغاشم . المجد للشهداء و الحرية للاسرى “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى