سورية: إنزال للتحالف بدير الزور و”قسد” تقتل مدنيين في الرقة

عمار الحلبي

نفّذت قوات تابعة للتحالف الدولي لمحاربة تنظيم “داعش” الذي تقوده واشنطن، فجر الأحد، إنزالاً جوياً على قرية في ريف دير الزور، فيما قتلت “قوات سورية الديمقراطية” (قسد) مدنيين اثنين في ريف مدينة الرقة، شمال شرقي سورية.

وذكر موقع “نهر ميديا” المحلي أن قوات التحالف، بمساندة قوات من “قسد”، نفّذت إنزالاً جوياً على بلدة الصبحة في ناحية البصيرة شرق مدينة دير الزور، واعتقلت شخصين.

وأوضح الموقع أن أحد الشخصين من بلدة سعلو والآخر من بلدة الصبحة، وتمّ اعتقالهما بتهمة تشكيل خلايا لصالح تنظيم “داعش” في المنطقة.

وتنفّذ قوات التحالف عمليات إنزال بشكل متكرر، تستهدف قياديين سابقين في “داعش” وشخصيات متهمة بالتعامل مع خلايا التنظيم في المنطقة.

ويأتي ذلك بالتزامن مع عملية عسكرية تشنّها “قسد” ضد خلايا التنظيم المنتشرة على الحدود السورية- العراقية، بهدف منع عمليات التهريب وتنقّل العناصر بين البلدين.

وفي غضون ذلك، قتل مسلحون تابعون لـ”قسد” مدنيين اثنين وأصابوا آخرين بإطلاق نار، في قرية التروازية القريبة من الطريق الدولي “إم 4” شمال الرقة.

وذكر موقع “الخابور” المحلي أنّ شجاراً جرى بين أحد أبناء القرية وعناصر دورية من “قسد” على خلفية استفزازات العناصر للشاب المدني، استدعى تدخل أهالي القرية.

وأضاف أن عناصر الدورية استخدموا الرصاص الحي لتفريق جموع أهل القرية الغاضبين، ما أدى إلى سقوط قتيلين وإصابة آخرين بجراح.

كما أشار إلى أن أهالي القرية احتجزوا عدداً من عناصر “قسد”، ما اضطر نقاط التفتيش والمواقع العسكرية التابعة لها للانسحاب من القرية ومحيطها.

المصدر: العربي الجديد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى