قتلى بانفجار مفخخة في ريف الحسكة شمالي سورية

سلام حسن

قتل ثلاثة أشخاص وجرح آخرون من عناصر “الجيش الوطني السوري” جراء انفجار سيارة مفخخة على حاجز لهم في بلدة العدوانية بناحية رأس العين، في ريف الحسكة شمال شرقي سورية، على مقربة من الحدود السورية التركية.

وقالت مصادر من “الجيش الوطني السوري” لـ”العربي الجديد” إن سيارة مفخخة انفجرت على حاجز “العدوانية” غرب مدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي الغربي، ما أسفر عن مقتل ثلاثة من عناصر الفرقة 20 التابعة لـ”الجيش الوطني السوري”، بالإضافة لسائق السيارة وهو شخص مجهول الهوية. وذكرت المصادر أن الانفجار أدى أيضاً إلى إصابة مجموعة من العناصر وأضرار مادية، نافية وجود مدنيين بين الضحايا.

وتشهد مناطق سيطرة “الجيش الوطني السوري” المدعوم من الجيش التركي، بشكل شبه يومي، هجمات بالعربات المفخخة والدراجات النارية أدت إلى خسائر بشرية بين المدنيين والجيش الوطني. ويتهم “الجيش الوطني السوري” ووزارة الدفاع التركية مليشيا “وحدات حماية الشعب” الكردية بالوقوف وراء الهجمات التي ارتفعت وتيرتها مؤخراً.

وكان الجيش التركي قد نفذ، الليلة الماضية، قصفاً بطائرات مسيرة على مقرات تابعة لـ”وحدات حماية الشعب” في قرية أبو صرة، التابعة لمدينة عين عيسى بريف الرقة الشمالي الغربي، وأدى القصف إلى وقوع خسائر بشرية في صفوف المليشيات.

وسيطر “الجيش الوطني السوري”، بدعم تركي، على ناحية رأس العين بريف الحسكة وناحية تل أبيض بريف الرقة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عقب عملية عسكرية ضد مليشيات “وحدات حماية الشعب”، التي تقود مليشيات “قوات سورية الديمقراطية”.

المصدر: العربي الجديد

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى