إنها تكذب

د. مخلص الصيادي

إنها تكذب، لقد استخدموا هيئة التنسيق مطية ثم لم يلبثوا أن ذهبوا في مشروعهم الانفصالي ضاربين عرض الحائط بكل مبادئ ووثائق الهيئة.وشرعوا على الفور بإقامة هياكل ومؤسسات دولة مستقلة: جيش، تجنيد إجباري، نظم ومناهج تربوية، نظام ضرائب ومالية. الاستيلاء ولجسابهم الخاص على ثروات وطنية، وأخيرا طرح عقد اجتماعي جديد يكون أساسا ل”دولتهم”.

لا وجود  لا قيمة لما يدعى بقسد ، ومسد، هذه مجرد أغطية، الموجود الحقيقي هو pyd ، وهو جزء حقيقي من pkk، وما يرى الأمر من هذه الزاوية، ويعالج أيضا من هذه الزاوية، فإن شيئا حقيقيا لن يحدث.

 ومع ذلك فإن هناك أهمية لتصريح “إلهام محمد” لأن يكشف عن تخوف حقيقي لدى “قيادة المشروع الانفصالي الكردي” من تغير ممكن لموقف حليفهم الأمريكي، وتقارب ممكن بين دمشق وأنقرة، كل ذلك في ظل دعم روسي ايراني عراقي. وهو ما يعني خنق مشروعهم، ودفعهم إلى مجهول قد لا يستطيعون تحمل نتائجه لا كرديا، ولا إقليميا.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ما يسمى الإدارة الذاتية هي صنيعة حزب الإتحاد الديمقراطي “صالح مسلم” وهي الـ PYD-YPG وهي واجهة السورية للـ PKK وكل ما تدعيه “الهام أحمد” وقياداتهم هي كذب وخداع وتقية لمايضمروه من مشروع صهي.وني جديد بشمال شرق سورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى