خريطة هجمات إسرائيل في سورية منذ 7 أكتوبر 2023

بعد أحداث 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 في غزة، ارتفعت وتيرة الضربات الإسرائيلية في سورية، حيث استهدفت مواقعَ مرتبطة بإيران، ومنها مطارا دمشق وحلب الدوليان، ونقاطًا عدة في دمشق ومحيطها حيث الوجود الإيراني العسكري والدبلوماسي.

وإضافة إلى استخدام الطائرات الحربية في عموم المناطق التي استهدفتها “إسرائيل” في ضرباتها، استخدمت أيضًا الطائرات المسيرة وصواريخ المدفعية في الأماكن القريبة من الحدود السورية – الإسرائيلية، وبلغ عدد قتلى إيران وحزب الله اللبناني نحو 111 قتيلًا.

تغطي المصورات والأشكال التالية الضربات الإسرائيلية في سورية، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 حتى 7 تموز/ يوليو 2024، بحسب رصد مركز حرمون للدراسات المعاصرة.

في السويداء ودرعا والقنيطرة، استهدفت الضربات الإسرائيلية المناطق التالية: الحميدية، تلة قرص، مدينة البعث، تلة حضر، الهويا، تل المسيح، سحم، تسيل، عابدين، إزرع، تل الجموع، نوى، نافعة، الشبرق، حضر، حوض اليرموك، تل أم حوران، جباتا الخشب، بيت جن).

وفي دمشق وريفها، استهدفت المناطق التالية: (المزة، كفرسوسة، مطار المزة، الديماس، قدسيا، مطار دمشق الدولي، حجيرة، السيدة زينب، جمرايا، كناكر، القلمون الحدود اللبنانية، القطيفة، النبك، يبرود).

أما في المنطقتين الشمالية والوسطى، فقد استهدفت المناطق التالية: في حلب وريفها: (حيان، مطار حلب الدولي، مطار النيرب، جبرين). في حمص وريفها: (حي الحمراء “المدينة”، القصير، شنشار، الفرقلس، الحدود اللبنانية)، إضافة إلى استهداف أماكن عدة في بانياس ودير الزور.

أهم خمسة مراجع اعتمد عليها الرصد:

  1. تلفزيون سوريا
  2. موقع الجزيرة نت
  3. وكالة سانا للأنباء
  4. جريدة عنب بلدي
  5. المرصد السوري لحقوق الإنسان

 

المصدر: مركز حرمون للدراسات المعاصرة

تعليق واحد

  1. دراسة إستقصائية عن قيام قوات الإحتلا.ل الصهي.وني بهجمات تزايدت بعد طو.فان الأقصى، مستهدفة مواقعَ مرتبطة بنظام ملالي طهران -مطارا دمشق وحلب الدوليان، ونقاطًا عدة في دمشق ومحيطها حيث الوجود الإيراني العسكري والدبلوماسي. مستخدمة أسلحة مختلفة، ونظام طاغية الشام يعد الهجمات حتى حق الرد نسيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى