مظاهرة في درعا تطالب بـ«خروج إيران وحزب الله» || نُظّمت تضامناً مع غزة

رياض الزين

في خطوة تعبّر عن التضامن والدعم لأهالي غزة، خرج، الجمعة، العشرات من المحتجّين في مدينة درعا البلد، جنوب سوريا، في وقفة احتجاجية مركزية، حاملين الأعلام الفلسطينية ورايات الثورة السورية ولافتات تندّد بالقصف الإسرائيلي العنيف والمجازر التي تطول الأبرياء في غزة، وتطالب بخروج إيران و«حزب الله» من المنطقة.

وجاءت هذه الوقفة الاحتجاجية في درعا بدعوة من مجلس عشائر درعا، في حين أفادت مصادر محلية في مدينة درعا البلد بتجمُّع المحتجّين في ساحة المسجد العمري، عقب صلاة الجمعة، حيث ألقى عدد من المتحدثين كلمات مؤثرة تعبّر عن تضامنهم الكامل مع الشعب الفلسطيني، ومطالبتهم بوقف العدوان الإسرائيلي وإنهاء حصار غزة.

ورفعت هتافات تطالب بالحرية والعدالة، مطالبين بإسقاط المنظومة الحاكمة في سوريا، وخروج إيران و«حزب الله» من المنطقة. وأكد المشاركون في الوقفة الاحتجاجية أهمية توحيد الصفوف العربية والدولية لمواجهة الظلم والاحتلال، وتحقيق السلام والعدالة بالمنطقة، والمطالبة بإنهاء العدوان واحترام حقوق الإنسان، كما أعربوا عن استنكارهم القمع والانتهاكات التي يتعرض لها الأهالي في غزة، ونادوا بتحقيق التغيير الحقيقي في سوريا وإخراج إيران و«حزب الله» من المنطقة.

وأفادت «شبكة السويداء 24» باستمرار خروج الأهالي في محافظة السويداء، جنوب سوريا، لليوم 86 على التوالي، بوقفة احتجاجية مناهضة للنظام السوري، وتطالب بالتغيير السياسي في سوريا، وعبّروا عن تضامنهم الكامل مع الشعب الفلسطيني.

وتجمعت أعداد كبيرة وسط مدينة السويداء، صباح الجمعة، في ساحة السير التي باتت تُعرَف محلياً باسم «ساحة الكرامة»، حيث شهدت المدينة حضور مختلف التجمعات والفئات المهنية والثقافية للمطالبة بالتغيير السياسي وتطبيق القرارات الأممية ذات الصلة، وسط حضور لافت لتجمُّع القطاع الصحي من أطباء وممرّضين وصيادلة وقطاع التعليم.

المصدر: الشرق الأوسط

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى