الجالية السورية في عينتاب والتضامن مع غزة

بدعوة من الجالية السورية في عينتاب أقيم في (وقف بلبل زادة) بتاريخ 7 تشرين ثاني / نوفمبر 2023 لقاء سوريًا تركيًا تضامنياً نصرة لغزة ولأهالي غزة، شارك فيه العديد من الإخوة السوريين وكذلك الأتراك.

حيث تم إلقاء كلمات مهمة في الجلسة هذه أشارت إلى أهمية الوقوف مع شعب غزة العظيم الذي يواجه العدوان الإسرائيلي بصدره العاري، حيث ألقى الأخ المحامي أيمن أبوهاشم/ المنسق العام لتجمع مصير (عبر الفيديو) كلمة أكد فيها على عمق التلاحم ووحدة القضية بين الشعبين الفلسطيني والسوري، مؤكدًا أن نصرة غزة اليوم هو نفسه نصرة للشعب السوري العظيم الذي انتفض ضد جلاديه، هؤلاء الجلادون أنفسهم الآن الذين يتفرجون مع حلف (الممانعة) على الدماء الغزاوية الغزيرة التي تجري على أرض فلسطين ثم يحتفظون بحق الرد.

من جهته أكد المهندس نزار صمادي من الجالية السورية على ضرورة التضامن مع شعب غزة لما يربطه بالسوريين من علاقات أخوية تاريخية ودينية وعروبية. ثم تحد ث العقيد عبد الجبار العكيدي مطولاً عن عملية طوفان الأقصى التي لابد أن تدرس في علم التكتيك العسكري وهي التي وبإرادة الفلسطيننين أذهلت العالم، ووضعت العدو الصهيوني في الجحور، التي لن يخرجوا منها. ثم ألقى المحامي علي الزير كلمة مهمة ذات صبغة قانوينة ومفيدة شرح فيها الواقع الممارس على الأرض في غزة، وكيف يمكن تصنيفه قانونيًا، وماهية الاشتغال على ذلك في المحافل الدولية كجرائم حرب ممنهجة. كما تحدث ناشط فلسطيني من إحدى الجمعيات الفلسطينية في عينتاب عن أهمية الوقوف إلى جانب شعب غزة المضحي بدمه وأبنائه.

يشار إلى أن العديد من الحضور أدلو بدلوهم عبر الحديث عن فلسطين وغزة وأهمية العلاقة الترابطية المنجدلة بين السوريين والفلسطينيين، ومنهم الدكتور مصطفى الحسين رئيس الجالية السورية في عينتاب الذي نوه إلى أهمية فهم ما جرى وضروراته وانعكاساته على واقع ومستقبل المسألة السورية والفلسطينية .

   

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى