300قتيل و1590 جريح في عملية “طوفان الأقصى” وقصف إسرائيلي عنيف على غزة 

ارتفعت حصيلة الهجمات التي نفذتها حركة “حماس” وفصائل فلسطينية في إطار عملية “طوفان الأقصى”، السبت، إلى 300 قتيل و1590 جريحاً، حالات بعضهم خطيرة، بحسب إعلام عبري رسمي .

وقالت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية)، إن حصيلة هجوم “حماس” بلغت 300 قتيل على الأقل و1590 جريحا. وبحسب قناة “12” الإسرائيلية الخاصة، فإن “عددا من الجرحى في حال الخطر أو الخطر الشديد”.

وفجر السبت، أعلنت “كتائب القسام” بدء عملية عسكرية باسم “طوفان الأقصى” من غزة “بضربة أولى استهدفت مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية للعدو”.

كما قام مسلحون من الحركة تزامنا مع ذلك بالتسلل براً وبحراً وجواً إلى مواقع إسرائيلية في غلاف قطاع غزة حيث اشتبكوا مع الجيش الإسرائيلي وأسروا “عشرات الضباط والجنود”، بحسب ما أعلنت الحركة.

في حين أعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق عملية “السيوف الحديدية” ضد “حماس” في غزة، قائلا في بيان، إن طائراته “بدأت شن غارات في عدة مناطق بالقطاع على أهداف تابعة لحماس”.

وبلغت حصيلة الهجمات الإسرائيلية على القطاع 232 قتيلاً فلسطينياً و1697 مصاباً حتى مساء السبت، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

بينما تواصل فصائل فلسطينية إطلاق رشقاتها الصاروخية باتجاه المدن والبلدات الإسرائيلية، فيما يواصل الجيش الإسرائيلي شن غاراته على مناطق مختلفة من القطاع.

وسبق ذلك توتر متصاعد في الضفة الغربية بما فيها مدينة القدس جراء اعتداءات المستوطنين واقتحام الجيش الإسرائيلي.

المصدر: موقع تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى