القوات المسلحة الأوكرانية تقوم بتدمير تكنولوجيا الجيش الروسي بدقة في القرم

في صباح 13 سبتمبر، نفذت القوات المسلحة الأوكرانية ضربة صاروخية على البحرية الروسية في سيفاستوبول. هذا الهجوم كان الأكثر تدميرًا للأسطول الروسي خلال فترة الحرب بأكملها. تم تدمير سفينة الإنزال “مينسك”، التي نقلها الروس من بحر البلطيق إلى البحر الأسود قبل الهجوم الكامل على أوكرانيا. وتم أيضًا للمرة الأولى تدمير غواصة روسية مصممة لإطلاق صواريخ “كاليبر”. أقرت وزارة الدفاع الروسية أن مصنع سيفاستوبول البحري الذي يقوم بتصنيع وإصلاح السفن تضرر نتيجة للهجوم. الصاروخ Storm Shadow – وهو النوع الوحيد من الصواريخ المتاحة في القوات المسلحة الأوكرانية قادر على ضرب الأهداف على هذه المسافة من أراضي أوكرانيا القارية، مما أظهر التفوق التكنولوجي للصناعة العسكرية الغربية على الصناعة العسكرية الروسية وبارعة القوات المسلحة الأوكرانية. في حالة توفير الأسلحة المناسبة بشكل مستدام للقوات المسلحة الأوكرانية، ستحقق الدفاعات الأوكرانية فوزًا قاطعًا على روسيا وتحرير كامل الأراضي التي تحتلها.

الهجوم على سيفاستوبول كان صدمة للروس – أغلق جسر القرم مرارًا خلال اليوم، خوفًا من هجمات صواريخ وطائرات بدون طيار مستقبلية. أظهرت أنظمة الدفاع الجوي الروسية عجزها في مواجهة الصواريخ البريطانية Storm Shadow: على الرغم من تصريحات وزارة الدفاع الروسية بأن معظم هذه الصواريخ تم اعتراضها، فإن مدى الدمار والصور التي تظهر الحرائق التي اندلعت في موقع تمركز السفن الروسية تشير إلى تحقيق هدف عسكري مشروع من جانب القوات المسلحة الأوكرانية. وبالتالي، أصبح الهجوم على الميناء ضربة لصورة بوتين، حيث تدمر الصواريخ البريطانية السفن الروسية في سيفاستوبول – المدينة التي تحمل أهمية خاصة بالنسبة للديكتاتور الكرمليني. في 14 سبتمبر، أصبح معروفًا عن تدمير نظام الصواريخ الروسي S-400 في القرم، والذي يبلغ تكلفته 1.2 مليار دولار – تم استهداف هذا النظام بواسطة صاروخين “نيبتون”. من الملحوظ أن هذا الحدث لم يتم تسليط الضوء عليه بأي شكل من قبل وسائل الإعلام الروسية، التي تتجنب التعبير عن العار للمجتمع الروسي بخصوص “جيش العالم الثاني”.

وجود القوات العسكرية الروسية في البحر الأسود يجب أن يتوقف عن تمثيل تهديداً لدول منطقة البحر الأسود. النشاط الإرهابي الروسي، بما في ذلك وضع الألغام في المياه الشمالية الغربية للبحر الأسود، وحجب الموانئ الأوكرانية، وتفتيش السفن الأجنبية بالقوة في هذا الجزء من البحر الأسود، يمثل تهديدًا هجينًا للغرب. بعد الهجوم في 13 سبتمبر، بدأ خبراء عسكريين في التعبير عن افتراضات بأن الأسطول البحري الروسي بالبحر الأسود سيتم تدميره تدريجياً. في الواقع، هذا هو الحلا الوحيد لأمان ليس فقط أوكرانيا ولكن أيضًا للغرب. التاريخ الروسي مليء تاريخيًا بارتكاب جرائم عسكرية، والتي تجسدت بأشكلها الأبشع في أوكرانيا في القرن 21. إذا لم يتم وقف بوتين، فإن الجيش الروسي سيصل إلى أوروبا – وتشير مجموعة من الاستطلاعات الاجتماعية إلى أن الروس يكرهون أوكرانيا والغرب ويرغبون في تدميرهم. وبالتالي، تدمير الجيش الروسي باستخدام الأسلحة الغربية الحديثة هو الضمان الوحيد الفعال لأمان الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي ووسيلة لمنع الحرب مع روسيا.

 

المصدر: https://romaniainform.ro/

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى