السويداء في قلب الثورة… ||  كتبنا قبل ثماني سنوات…||  ثورة السويداء

أحمد العربي

طالت يد النظام الاستبدادي السوري المجرم. مشايخ الكرامة الذين كانوا قادة الحراك الثوري في السويداء. برفض التجنيد الإجباري لأبنائهم. واصرارهم على اعتبار السويداء وأهلها جزء اصيل من الشعب السوري وثورته ضد النظام الاستبدادي المجرم.. وكذلك بعض أهلنا في السويداء. عبر عبوات ناسفة ادت لاستشهاد البعض وعلى رأسهم الشيخ وحيد البلعوس وجرح عدد آخر.. وادى هذا لحراك شعبي ثائر استهدف المراكز الأمنية والعسكرية للنظام في السويداء .وادت لتحريرها كلها تقريبا. وكان من نتائجها ايضا اسقاط تمثال رأس النظام الاب وازالة كل الصور لرأس النظام الحالي من كل مراكز الدولة في السويداء..

.اننا اذ نحيي أهلنا في السويداء بانهم ثاروا على النظام واسقطوا شرعيته . ونؤكد على اعتبار هذا التحرك اصيل وينتمي للثورة السورية بعمومها . وإن تأخر مدينة ما عن الحركة هو نتاج ظروفها. وليس موقفا مقلقلا من الثورة كما يحاول اشاعة ذلك بعض اذناب النظام..

.كما أننا نؤكد على هوية ثورتنا الوطنية الديمقراطية. التي تحركت للحرية والكرامة والعدالة والدولة الديمقراطية. رافضين لأي تقسيم مناطقي أو طائفي . ونعتبر أي تصنيف من هذا القبيل هو لمصلحة النظام المجرم من أي كان مصدره.

.اننا نؤكد على الثوار في السويداء أن يلتزموا الهوية الوطنية الديمقراطية للثورة سواء بشعاراتهم أو رفعهم لعلم الثورة كرمز للوحدة الوطنية لسوريا وثورتها..

.اننا نطالب اخواننا الثوار في السويداء ان يمنعوا النظام واعوانه من الالتفاف على الثورة او زرع الفتنة بين الأهالي.. وان يحاصروا اذناب النظام ويستأصلوهم. وان ويمنع تأثيرهم في الحراك الثوري في السويداء..

.اننا نحيي الثوار الذين بادروا بدعم ثورة اهلنا في السويداء وشد أزرها واستعدادهم لتقديم الدعم لها على كل المستويات. وخاصة اخوتنا ثوار درعا..

.اننا نطالب كل من له امكانية ان يدعم هذا الحراك ويحميه وان نصل للسويداء محررة جزء من سوريا الحرة.. بكل الوسائل والأساليب .ان يبادر بالقيام بدوره..عاش الشعب السوري العظيم..

.عاش اهلنا الثوار في السويداء ..الرحمة للشهداء . .الشفاء للجرحى..الحرية للمعتقلين..النصر لثورتنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى