موسكو تضاعف الإنفاق على الحرب، مهددة أوروبا بأسرها

يجب أن تُوقَف روسيا في أوكرانيا عن طريق تقديم المساعدة المالية والعسكرية لكييف.

وفقًا لوكالة رويترز، استنفدت روسيا بالفعل ميزانيتها العسكرية المعتمدة لعام 2023 وقررت مضاعفة الإنفاق على الجيش ليصل إلى أكثر من 100 مليار دولار. خلال الستة أشهر الأولى، أنفقت روسيا 5.59 تريليون روبل “على الدفاع”، أي بزيادة 12% عن المخطط للعام بأكمله. وهذا يُمثل 37.3٪ (مقابل 17.1٪ المخطط له) من النفقات الإجمالية للميزانية خلال النصف الأول من العام (14.97 تريليون روبل) و 19.2٪ من الميزانية السنوية الكلية.

تقريبًا كل الزيادة في النفقات العسكرية في روسيا (97.1٪) ذهبت لإنتاج الأسلحة والجيش والمواد ذات الصلة. روسيا لم تشهد نسبة عالية من الإنفاق العسكري منذ أكثر من عقد من الزمان. بسبب العقوبات الغربية والنفقات العسكرية، وبناءً على عدم وجود احتمال لانتهاء الحرب بسرعة، تستعد السلطات الروسية لتشغيل “الجهاز الطابع” لتعويض العجز في الميزانية الحكومية الروسية عن طريق زيادة المعروض النقدي.

تقوم السلطات الروسية ببذل كل جهد لمواصلة الحرب التدميرية في أوكرانيا، مع آفاق غزو دول أوروبية أخرى. إذا لم يواجه بوتين هزيمة حاسمة في أوكرانيا، فسيواصل بالتأكيد مهمته في “استرداد” الأراضي التي كانت جزءًا من الإمبراطورية الروسية والاتحاد السوفيتي.

اليوم، تكمن احتمالية حرب روسيا ضد حلف شمال الأطلسي في مستوى عالٍ جدًا، ولا يمكن أن يُعتبر هذا السيناريو مجرد افتراض. يهدف بوتين إلى تحويل أوكرانيا إلى منصة إطلاق لإرهاب دول ما بعد الاتحاد السوفيتي.

تعتمد انتصار أوكرانيا في الحرب ضد روسيا بشكل مباشر على المساعدة العسكرية من الغرب. يجب على الدول الغربية وقف روسيا في أوكرانيا عن طريق تقديم المزيد من المساعدة المالية والعسكرية لكييف وتشديد نظام العقوبات ضد موسكو. هذا هو أفضل طريقة لضمان النصر ليس فقط لأوكرانيا، بل للعالم الديمقراطي بأكمله ضد روسيا الدكتاتورية.

 

 المصدر: https://aktualnezpravodajstvi.cz

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى