عبد الناصر حسب تقارير الأمم المتحدة

‏معدل التنمية في الستينيات في مصر 7.5% الأعلى في العالم مثل الصين الآن .عدد المعتقلين أيام ناصر 350 واحد، وأيام السادات 41 ألف .أجيال لا تعرف أن عبد الناصر طرد الإنجليز وأمم قناة السويس وبنى السد العالي وعمل مجانية التعليم وبنى القاعدة الصناعية التي قدًر قيمتها البنك الدولي في تقرير سنة 1975 ب 1400 مليار دولار .
‏اقتصاد مصر سنة 1970 يحقق فائض لأول وآخر مرة في تاريخ ميزانيات مصر، وأقوى من كوريا الجنوبية، وكمان بنحارب!!
عبد الناصر كان يتحرك بسيارة واحدة بدون أي حرس ويقف فيها بطوله العملاق يمكنك أن تشاهد الأفلام عنه فهل هذه تصرفات من يعتقل ويقتل الآلاف ؟
عبد الناصر صاحب الشعبية الأكبر في الوطن العربي وبأي مقياس ديموقراطي وانتخابات بأي شكل، سيفوز ناصر بأغلبية ساحقة في أي انتخابات.
حلم الوحدة العربية واقترابه من التحقق، سورية ناصرية، العراق يقوم بثورة ويطالب بالوحدة مع ناصر، افريقيا ناصرية، آل سعود يتآمروا على ناصر خوفاً من ابتلاع مصر للسعودية وهو ما كان سوف يحدث، فكانت حرب ٦٧ لإجبار ناصر للعودة للخلف وايقاف المد الناصري وكسر ناصر شخصياً واذلاله للقضاء على كل حلم ناصري وكسر إرادة الشعوب والكفر بالوحدة .. النتيجة أمام عينك الآن والدول العربية تتلاشى.

خمسين سنه “نصف قرن” تشويه في عبد الناصر من أجل إسرائيل. أنت لا تعرف أن انتصارنا في 1956 تسبب في زوال الإمبراطورية البريطانية من الوجود ولا تعرف أن هزيمتنا في 67 هدفها وقف مشروع عبد الناصر في التنمية ولا تعرف أن عبد الناصر بنى الجيش المصري الذى حارب في 1973 .

عبد الناصر حارب ثلاث سنوات “حرب الاستنزاف” السادات حارب أسبوعين، وشارون كان في السويس سبعين كيلو على القاهرة ويدخلها.

عبد الناصر ينجح في بناء حائط الصواريخ على القناة قبل وفاته بأيام لتصبح مصر مستعدة لتنفيذ الخطة “جرانيت”.
الخطة اللي حارب بيها الجيش المصري في ٧٣ وطبعاً انتصر وعبر القناة وانتشر في العمق عشرة كيلو بطول قناة السويس حائط الصواريخ يحمي سماء المعركة، وتقدر تقعد تحارب بالوضع ده شهور وسنين.. لكن السادات ومن دماغه يأمر بتطوير الهجوم “حسبي الله ونعم الوكيل”.. يعني يعطل الحرب ثلاث سنوات ولما يحارب هما كام يوم ويجري يعمل كامب ديڤيد ويبيع القضية لأن لا حرب بدون مصر قاعدة.

انا افهم ان اليهود يكرهوا ناصر وان الاخوان يكرهوه وان الإقطاعيين يكرهوه لكن اللي ناصر نصفهم ووزع عليهم الأراضي اللي كانوا بيشتغلوا فيها بالسخرة وعملهم مجانية التعليم علشان يطلعوا مهندسين وأطباء وبنالهم المصانع يشتغلوا فيها، يكرهوه ليه؟!!

اترك تعليقاً
3+

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى