مقتل 6 وإصابة 53 في انفجار يهز قلب إسطنبول

وقع بشارع الاستقلال المزدحم بمنطقة تقسيم وأردوغان يعد الحادث “هجوماً دنيئاً”.

ذكرت وسائل إعلام تركية وحاكم إسطنبول الأحد، 13 نوفمبر (تشرين الثاني)، أن انفجارا وقع في شارع مزدحم بمنطقة تقسيم في وسط المدينة التركية، مما أسفر عن مقتل 4 وإصابة 38 في الانفجار. فيما أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن الانفجار نفذ بقنبلة، ووصفه بـ”هجوم دنيء” وزاد عدد القتلى إلى ستة.

وعرضت قناة “تي آر تي” الإخبارية الرسمية ووسائل إعلام أخرى مقاطع مصورة لسيارات إسعاف وأفراد من الشرطة يتجهون إلى موقع الانفجار في شارع الاستقلال الشهير في حي بك أوغلي بإسطنبول.

وقال مركز شرطة قاسم باشا القريب إن جميع فرقه هرعت إلى مكان الانفجار دون ذكر تفاصيل أخرى.

وأشار التلفزيون التركي “إن تي في” إلى سقوط عدد من الجرحى في انفجار قوي لم يُعرف مصدره بعد ظهر الأحد في شارع الاستقلال المزدحم بقلب إسطنبول.

وحصل الانفجار بُعيد الساعة 16.00 (13.00 ت غ)، في وقت كان حشد المارة كثيفًا في شارع الاستقلال، حسبما أفادت القناة التلفزيونية التركية التي أشارت إلى وقوع “خمسة إلى عشرة جرحى” على الأقل.

وأظهرت لقطات نشرتها القناة انتشار فرق الإغاثة والشرطة في المكان الذي أُخلي من المارّة.

وقالت وكالة أنباء الأناضول الرسمية إن سبب الانفجار لم يتضح بعد.

وقال حاكم إسطنبول علي يرلي كايا على تويتر، “إن الانفجار تسبب في مقتل أربعة أشخاص وإصابة 38”.

وفي صور انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي حول لحظة وقوع الانفجار، تبدو ألسنة لهب من بعيد بعد دوي انفجار وسط حالة ذعر بين المارّة.

وتظهر أيضاً حفرة سوداء كبيرة في هذه الصور، بالإضافة إلى عدد من الأشخاص الممدين على الأرض في مكان قريب.

واستُهدف شارع الاستقلال في سلسلة من الهجمات الإرهابية عامَي 2015 و2016. وتبنّى تنظيم “داعش” هذه الهجمات التي أسفرت عن مقتل نحو 500 شخص وإصابة أكثر من ألفَي شخص بجروح.

المصدر: اندبندنت عربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى