بيان سياسي صادر عن الجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية

أصدرت الجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية بيانًا سياسيًا جاء فيه:

“ايها الشعب العربي الاحوازي العظيم  يا شبابنا الاحوازي البواسل يا مفجري الانتفاضات بوجه المحتل الايراني الغاشم الذي اغتصب الارض و نهب الثروات و استضعف الشعب و نشر المخدرات و الخرافة و الجهل بغية الهيمنة على شعبنا و كسر ارادة المقاومة و التحدي التي واجهنا بها العدوان الايراني لعشرات السنين.

ايها الاسود تنتفض الشعوب المحتلة و المضطهدة في عموم جغرافية ايران السياسية التي تطالب بحقوقها الانسانية و الوطنية و القومية بعد مقتل الشابة الكوردية مهساء اميني الذي أصبح سببا و حجة لحراك الشعب الشقيق في كوردستان و انتقل الى كافة أقاليم الشعوب غير الفارسية و حتى المدن الفارسية التي انهكها الظلم و جور الديكتاتورية و الاضطهاد الذي يمارسه نظام ولي الارهاب و الشر على خامنئي .

ايها البواسل شعبنا الاحوازي الذي انتفض بوجه المحتل الايراني مراراً وتكراراً منذ ثورة الخامس عشر من نيسان 2005 و حتى انتفاضة انهيار مبنى متروبول في مايو 2022 الذي راح ضحيته العشرات من ابناء شعبنا في مدينة عبادان البالسة , هذه الانتفاضات التي كان ثمنها الاف الشهداء و اكثر منهم من الاسرى و المهجرين من قياداتنا و ثوارنا و استمرار تشديد الاحكام العرفية و الامنية و العسكرية و مضاعفة الاعتقالات و التضييق علي الادباء و الشعراء و الفنانين واساليب  النهب و التفقير و تجويع شعبنا و مطاردة عوائل الشهداء و الاسرى و المناضلين المهجرين ومنع عمل الاحوازيين و عدم دفع رواتب العمال و كذالك تجفيف الانهر في الصيف و فتح السدود في الشتاء لمنع الزراعة و تهجير المزارعين الاحوازيين من قراهم ومزارعهم و مدنهم .

كذلك عملت اجهزة الاستخبارات الايرانية لملاحقة القيادات الاحوازية و التنظيمات السياسية الاحوازية في المهجر لما تشكل هذه التنظيمات من قوة فاعلة كبيرة لتحريك و قيادة الشارع الاحوازي و التاثير علي المؤسسات الدولية وايصال صوت شعبنا والوقوف امام دسائس العدو  في المؤسسات  الدولية و مليشياتها السيبرانية التي تستهدف  القيادات و التنظيمات الاحوازية خلال العقد المنصرم و خاصة خلال الاعوام الثلاثة و الاشهر الاخيرة بشكل كبير لخلق حالة من الشرخ بين القيادات الاحوازية و قاعدتها التنظيمية و بين التنظيمات و قاعدتها الجماهيرية و خلق بدائل و تيارات تسمم الشارع الاحوازي وبث الاشاعات  و التوجهات الاستسلامية و جر الشارع الاحوازي خلف مرتزقة و عملاء العدو الايراني ومنهم من كان نائبا في برلمان العدو في الاحواز و بعض مشايخ الريال الايراني الذين اثبتت عمالتهم للعدو الفارسي و اصبحوا عبيدا يطيعون اوامره صما بكم لا يفقهون.

ايها الشعب الاحوازي العظيم يا شبابنا الاحوازي الشجاع  ان العدو الايراني الذي استهدف و يستهدف عزل شعبنا و خنق ثورته الوطنية التي قادت الحراك الوطني التحرري بين ابناء الشعوب غير الفارسية المحتلة لعقود , ها هو اليوم يحاول عبر كافة الاجهزة الاستخباراتية الارهابية يعمل لمنع التحاقكم بالثورة و انتفاضة الشعوب المحتلة التي بدءت لتنتهي باسقاط الحكم و انهيار و تفكيك الدولة الايرانية اذا ما اشترك بها الشعب الاحوازي العظيم الذي يملك مفتاح النصر و كسر ظهر البعير الايراني لما للاحواز من مكانة استراتيجية بسبب وجود النفط والغاز ومصانع البتروكيمياويات و الموانئ الاستراتيجية و هوالعنق التي يتنفس منها كل ايران كما وصفها كبارقيادات الاحتلال .

ايها الاحوازيين الاشاوس يا احفاد الشيخ خزعل و محي الزيبق و محي الدين آل الناصر و عيسى المذخور و حيدر الطليل و مهيدي و يونس العاصي , يا اخوة على المطوري و محمد الساري و غيبان و ريسان و مالك و هاشم و ستار و حسن الحيدري , يا ابطال انتفاضة الخامس عشر من نيسان و يوم الغضب الاحوازي , يا شجعان الكورة و معشور والفلاحية و الخلفية , يا اسود الخفاجية و المحمرة و السوس و الصالحية و الشعيبية و القنيطرة و تستر و الحميدية , يا ابناء الحويزة والبسيتين يا ابنا شعبنا  البواسل في تلة العباس و عيلام و بوشهرين و لنجة و جمبرون و الجزر الاحوازية الشامخة . يا اسود الاحواز على كل ذرة من تراب الاحواز الوطني .

ان هذه الايام هي ايام كتابة التاريخ والعزة التي لا تكتب الا لكم ويتذكرها الاجيال القادمة التي تفخر بما صنعتم لهم من مجدا و عزة في مواجهاتكم البطولية للاحتلال الايراني الذي احتل ارضنا و قتل شبابنا و نهب ثرواتنا دون حق، ان العدو ها هو اليوم يتهاوى على يد الشباب الثائر في كل جغرافية ايران السياسية و عليه ندعوكم.

  1. 1. نكرر دعوتنا لابناء شعبنا الاحوازي العظيم للنهوض والاستمرار بثورته الوطنية التي بدءها منذ عشرات السنين و قدم من اجل حرية الشعب و تحرير دولته عشرات الالاف من خيرة ابنائه بين شهيد و اسير،

٢- تحيى الجبهة كفاح المرأة  الاحوازية و توكد من جديد دعمها  الكامل للمساوات في الحقوق و الواجبات بين آحاد المواطنين الاحوازيين ولا تفرق بين ماجدات الاحواز .

٣-ندعو ابناء شعبنا  المشاركة في كل المظاهرات بالزي وشعاراتهم العربية الوطنية و على راسها حقهم في تقرير المصير و استعادة الدولة الاحوازية وعاشت الاحواز حرة عربية و بالروح بالدم نفديك يا احواز  التي تميزهم من المعارضة الفارسية و اي طرف يريد مصادرة تضحياتهم

٤-العمل على تنسيق و تنظيم العمل الجماهير عبر اللجان التنسيقية الميدانية لاستمرار المظاهرات دون انقطاع رغم قطع وسائل التواصل الاجتماعي

٥-توثيق المظاهرات و الاحتجاجات و عدم الانجرار خلف العنف الذي يقف خلفه العدو الايراني مع الاحتفاظ بحق الدفاع عن النفس في حالة الاضطرار.

٦- تدعو الجبهة كافة ابناء شعبنا، فصائل و جماهير  لوحدة الصف و تجنب اي خلاف او فتنة يزرعها عملاء الاستخبارات الايرانية

٧- ندعو ابناء الاحواز العاملين في صفوت قوات الامن  و المجندين في دوائر الاحتلال عدم المشاركة في القمع والالتحاق بالمظاهرات و تسريب الاخبار و المعلومات و الوثائق .

٨- نحذر العملاء و المرتزقة و من يسمون انفسهم مشايخ الريال الايراني من الاستمرار في التعامل مع الاحتلال الايراني على حساب ابناء جلدتهم حيث يكون حسابهم عسير.المجد للشهداء و الحرية للاسرى عاشت الاحواز حرة عربية فليسقط الاحتلال الايراني الغاشمِ.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى