قوات الاحتلال تعتدي بالضرب على فلسطينيين في القدس..|| اعتقلت 8 أشخاص وأصابت 5 آخرين

أصابت الشرطة الإسرائيلية 5 فلسطينيين واعتقلت 8 آخرين، مساء الإثنين 4 أبريل/نيسان 2022، خلال مواجهات في مناطق متفرقة من مدينة القدس الشرقية المحتلة.

حيث قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني (غير حكومية)، في بيان، إن شاباً أصيب في اعتداء بالضرب من قبل قوات الاحتلال قرب “باب الساهرة” أحد أبواب البلدة القديمة، وتم نقله للمستشفى لتلقي العلاج، وإن 4 فلسطينيين أصيبوا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة “العيسوية” بالقدس الشرقية.

في سياق ذي صلة قال شهود عيان، لـ”الأناضول”، إن مواجهات اندلعت في البلدة إثر اقتحامها من قِبل قوات الاحتلال.

فيما يقول مواطنون من سكان “العيسوية”، إن الشرطة الإسرائيلية تقوم منذ أكثر من عام، باقتحامات شبه يومية للبلدة، يتخللها إطلاق قنابل غاز مسيلة للدموع واعتقالات وفرض غرامات مالية.

أما في منطقة “باب العمود” وسط القدس، فقال شهود عيان إن الشرطة اعتدت بالهراوات وإطلاق الغاز وقنابل الصوت على تجمّع للشبان بالمنطقة، واعتقلت عدداً منهم.

من جانبها، قالت الشرطة الإسرائيلية في بيان وصلت إلى الأناضول نسخة منه، إن عدداً من الشبان رددوا هتافات “تحريضية”، وأطلقوا الألعاب النارية، ورشقوا قواتها بالحجارة في “باب العمود”.

كما أضافت أن قواتها اعتقلت 8 فلسطينيين في المنطقة بزعم “القيام بأعمال شغب ومهاجمة” قواتها هناك.

في حين تشهد المنطقة حضوراً أمنياً إسرائيلياً مكثفاً، بعد اندلاع مواجهاتٍ الليلة الماضية، أسفرت عن إصابة 19 فلسطينياً واعتقال 10 آخرين.

يذكر أنه ومنذ بداية شهر رمضان، تشهد منطقة “باب العمود” توتراً كبيراً، وسط محاولات من قوات الشرطة الإسرائيلية منع تجمهر الشبان الفلسطينيين في المكان.

وعادةً ما يتجمع الفلسطينيون بشكل مكثف في المنطقة خلال شهر رمضان، ما يدفع الشرطة الإسرائيلية أحياناً إلى تفريقهم، الأمر الذي يُحدث أجواء توتر في المدينة المقدسة.

المصدر: عربي بوست /الأناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى