بمناسبة عيد المرأة || المرأة العربية..في يومها

أحمد العربي

تحتفل المرأة في العالم اليوم في يومها.. تنتصر لمزيد من حقوقها .المادية والإنسانية وفرص الحياة الحرة والكريمة.. وأنها تتربع على عرش العالم مع الرجل على قدم المساواة.. يوما وراء يوم تراكم المرأة خروجها من عصر الحريم .استعباد الرجل والظروف الاجتماعية القاهرة .وتتوج نفسها زهرة العالم واقحوانتها.. صانعة الوجود واستمراره ..صانعة الحب والحنان وفرحة الإنسان الحقيقية في الحياة..

في عالمنا العربي.. مازالت المرأة تصنع لنفسها حضورها..

المرأة مع غيرها من الرجال المتنورين. تعيد للدين قراءته الاولى النقيه تساوي المرأه والرجل كانسان . خلقه الله وكرمه كزوجين يصنعان الحياة في تكاملية وجود أفضل .والمساءلة أمام الله عن دورهم (كرجل وامرأة). امام الله..

المرأة مع غيرها من الرجال المتنورين . تحارب كل ما تراكم في التاريخ من عصر الحريم .عصر استعباد المرأة وتحولها  من مجرد (آلة) متعة ومنجبة اولاد وماكينة عمل في المنزل أو الحقل أوالمعمل .. الى انسان شريك في كل أمور الحياة وبصمتها حاضرة ووجودها النوعي حاضر في كل شيء..

المرأة مع غيرها من الرجال المتنورين.. تتشرب العلم تؤمن بعطائها تصنع حضورها المنتج تتحول لرافعة للمجتمع وركنا من أركان تقدمه..

المرأة حضرت في الربيع العربي وكذلك عندما تحول الى ثورات عربية .بأصالة كامله طالبة لحقها مع أبناء مجتمعها..بالحرية والكرامة والعدالة والدولة الديمقراطية. شاركت في الحراك السلمي بكل مناشطه .وشاركت في كل ما تستطيع في العمل الميداني.. غطت غياب الزوج والاب والاخ والابن .وكانت كل هؤلاء مع اولادنا صغارنا وكانت حصنهم وحضنهم وعقلهم الموجه . وكانت بدورها علامة الاستمرار..

في كل العالم المرأة تتحرك لمزيد من المكتسبات.. الا في بلادنا العربيه.. أنظمة الاستبداد .ما زالت تقتل وتعتقل وتشرد الناس كلهم بنسائهم ورجالهم. الاستبداد المسكوت عنه عالميا. بحيث اصبحنا حقل تجارب للاسلحة وترابنا جبل بدمائنا ودماء مرتزقة العالم جميعا.. نسائنا ورجالنا تحت النار في كل لحظة وضحايا في كل الوقت.. ولا من نصير…

نحن في اليوم العالمي للمرأة نؤكد اننا ك (بني انسان) من نساء ورجال وأطفال وكهول .كلنا مهدوري الدم . ودون أي رادع والعالم الكاذب يدعي انه ينتصر للمرأة في يوم ما من العام ويترك كل اعداء الانسانية .تهدر دمنا ووجودنا ..في سوريا ولبنان والعراق ومصر وليبيا واليمن وكل بلاد الاستبداد العربي .. عدونا الأول كعرب ووجود..

في يومك ايتها المرأة العربية .

. نقول:  كل ايامنا وايامك ..وثوراتنا تصب في تحصيل حقوقك ووجودك الأمثل..

ربيعنا العربي سيزهر حرية وعدالة وكرامة وديمقراطية.. لنا كلنا بني الإنسان في بلاد العرب..

عاشت المرأة العربية في يومها ..عنوان كرامتنا وعزتنا ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى