انطلاقة جديدة للصالون السياسي في عينتاب

يعيد الصالون السياسي في عينتاب تجدده وانطلاقته المستقبلية، وضمن معطيات مابعد كورنا، وفي سياق إدراك أهمية تفعيل العمل الوطني السياسي للسوريين، تجاوزًا لكل العثرات والتعثرات السابقة، فقد التقى أعضاء الصالون السياسي في عينتاب بتاريخ 13 شباط 2022 ، لفتح الباب أمام المزيد من اللقاءات السياسية والثقافية التي تلامس الواقع السوري، وتحاول باجتماع نخبة من اهل السياسة والثقافة من السوريين المتواجدين في مدينة عينتاب التركية، أن تتحاور وتفتح الكثير من النقاشات والحوارات حول الاسئلة الحرجة التي مازالت مطروحة في الساحة الوطنية السوريىة، من أجل سورية التي تجمع الجميع ولاتفرق، وتمنع أي ظاهرة بائسة للتشظي أو تفتيت الوطن السوري.

حيث جرت نقاشات عديدة داخل أروقة الصالون حول الآليات الجدية لتفعيل الصالون تخطيًا للعقبات السابقة، وضمن هم وطني جامع، ومن ثم الإمساك بواقع معاناة السوريين في محاولة للبحث عن حلول واقعية وثورية للسوريين، بينما تقترب ثورتهم من أن تتم عامها الحادي عشر.

الحوارات في الصالون أمسكت في أتون الكثير من المسائل الوطنية السورية وأعطت الأمل لانطلاقة كبرى ومتجددة على أنغام ثورة السويداء المتجددة، وفي عملية متابعة لما صدر عن لقاء الدوحة الأخير.

 وقد ترحم الحضور على الذين غادرونا إلى رحاب الله من الصالون مؤخرًا ، وكان آخرهم الدكتور محيي الدين بنانا، والأستاذ عبد الباري عثمان، والأستاذ أحمد قاسم. رحمهم الله جميعًا.

ثم جرى انتخاب الأستاذ علاء الدين حسو منسقًا للصالون السياسي للدورة القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى