بوغدانوف ومسؤولون بالمجلس الوطني الكردي يبحثون الأوضاع شمال شرقي سورية

قالت وزارة الخارجية الروسية: إن المبعوث الرئاسي الروسي الخاص للشرق الأوسط وافريقيا ونائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، ناقش مع مسؤولين في المجلس الوطني الكردي الأوضاع شمال شرقي سوريا، بحسب وكالة تاس الروسية.

وأضافت أن بوغدانوف التقى كاميران حاجو وإبراهيم بارو من المجلس الوطني الكردي و”ناقش الجانبان الوضع في سوريا على نطاق واسع مع التركيز على الوضع في المناطق الشمالية الشرقية من البلاد”.

وتابعت “كما تبادل الطرفان وجهات النظر حول المضي قدما في عملية التسوية السياسية بشأن سوريا على أساس قرار الأمم المتحدة 2254، بما في ذلك في سياق نتائج الدورة السادسة للجنة الدستورية السورية في جنيف”.

وتشهد المنطقة تحركات عسكرية تركية وسط احتمال شن القوات التركية لعملية عسكرية ضد قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، ونقلت وكالة “رويترز” عن مسؤولين تركيين، قولهم إن تركيا تستعد لاحتمالية شن عمل عسكري جديد إذا فشلت محادثات متعلقة بالمنطقة مع الولايات المتحدة وروسيا.

وبدأت التهديدات التركية بشن معركة ضد قوات سوريا الديمقراطية مطلع الشهر الجاري عندما قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن “صبر تركيا حيال بؤر الإرهاب شمالي سوريا قد نفد”، بعد مقتل عنصرين من شرطة المهام الخاصة التركية في مدينة مارع بمنطقة عملية “درع الفرات” شمالي سوريا، إثر هجوم وقع في العاشر من تشرين الأول الجاري، بصاروخ موجه نفذته “قسد” انطلاقاً من مدينة تل رفعت.

المصدر: موقع تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى