التحالف الأميركي من أجل سورية… خطوة تنظيمية مهمة

وقعت منظمات سورية – أميركية في واشنطن أمس النظام الداخلي لتأسيس جسم إداري – تنظيمي يحمل اسم “التحالف الأميركي من أجل سوريا” (  ACS )، في خطوة تنظيمية مهمة لخدمة قضية سوريا.

وبعد اقرار النظام الداخلي، نظمت جلسة نقاش مع أهم الباحثين بمراكز الدراسات بواشنطن والمتخصصين بسوريا، وبينهم الديبلوماسي السابق وائل الزيات وشارلز ليستر  من “معهد الشرق الأوسط” ودافيد ادسنيك من “معهد الدفاع عن الديموقراطية” وناتاشا هال من “مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية” وآندرو تابلر، مدير مكتب سوريا في البيت الأبيض سابقاً والباحث في “معهد واشنطن” وجمانة قدور، مديرة قسم سوريا في معهد “أتلانتيك”.

كما حضر جلسة العصف الذهني سواء شخصياً أو عبر زوم السفير الأميركي السابق في سوريا روبرت فورد ومدراء مكاتب عدد من أعضاء الكونغرس وعدد من رجال الدين المسيحيين المتضامنين مع قضية الشعب السوري وشخصيات مؤثرة في المجتمع المدني.

ونتيجة النقاش وضعت ستة محددات لنشاط التحالف للعام المقبل وتحديد طريقة متابعتها، في خطوة تنظيمية واعدة.

والمنظمات التي انضمت إلى التحالف هي، “أميركيون من أجل سوريا حرة ” و”باك سوريا الحرة”

و”كايلا باك” و”مواطنون من أجل أميركا آمنة” و”منظمة لدعم العدالة” و”سوريون مسيحيون من أجل السلام” و”مبادرة الإيمان من أجل سوريا” و”المجلس السوري الأميركي” و”المنتدى السوري”، وحضر  تحالف منظمات الإغاثة الأميركية من أجل سوريا كضيف.

المصدر: النهار العربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى