الائتلاف الوطني السوري ينتخب رئيساً جديداً وهيئة سياسية

محمد الأحمد

أجرى “الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية”، اليوم الإثنين، انتخابات لاختيار هيئة رئاسية جديدة للائتلاف: رئيس وثلاثة نواب وأمين عام، وكذلك هيئة سياسية جديدة مكونة من تسعة عشر عضواً.

وانتخبت الهيئة العامة للائتلاف سالم عبد العزيز المسلط رئيساً جديداً خلفاً لنصر الحريري، بعد حصوله على أعلى نسبة أصوات (71 صوتاً)، وهيثم رحمة أميناً عاماً (68 صوتاً)، فيما حصل عبد الأحد اسطيفو على 57 صوتاً، وربا حبوش على 64 صوتاً، ليكونا نائبين للرئيس.

وبحسب ما أكدت مصادر من داخل الائتلاف لـ”العربي الجديد”، فإن 81 عضواً شاركوا في الانتخابات من أصل 83 عضوًا للهيئة العامة للائتلاف، مُشيرةً إلى أن “المجلس الوطني الكردي” لم يرشح نائبًا للانتخابات، حيث سيؤجل اختياره للاجتماع القادم.

وجاءت قائمة الهيئة السياسية الفائزة بحسب عدد الأصوات على الشكل التالي: “أحمد طعمة 62 صوتا، وأحمد السيد يوسف 52 صوتا، وبدر جاموس 60 صوتا، وبسمة محمد 46 صوتًا، ورياض الحسن 67 صوتًا، وزهير محمد 52 صوتًا، وسلوى أكتاو 44 صوتًا، وسليم الخطيب 53 صوتًا، وعبد الباسط عبد اللطيف 66 صوتا، وعبد الله كدو 61 صوتًا، وعبد المجيد بركات 50 صوتًا، وفاروق طيفور 54 صوتًا، وبهجت أتاسي 47 صوتًا، ومحمد سلو 52 صوتًا، ونذير الحكيم 50 صوتًا، ويحيى مكتبي 52 صوتًا، ومنذر سراس 57 صوتًا، وهادي البحرة 49 صوتًا، ومحمد قداح 37 صوتًا.

ويتحدر المسلط من محافظة الحسكة، شمال شرقي سورية، وهو حاصل على بكالوريوس في العلوم السياسية، حيث سافر إلى الولايات المتحدة في 1978 وأتم دراسته هناك، وعمل باحثاً في مركز الخليج للأبحاث في دبي، كما شغل منصب نائب مدير عام مركز الخليج للأبحاث في الإمارات العربية المتحدة من عام 1998 حتى 2011.

ويرأس المسلط “مجلس القبائل السورية”، وهو أيضاً شيخ قبيلة “الجبور” في سورية والعراق، وعضو المكتب التنفيذي لـ”المجلس الوطني السوري”، وعضو مؤسس في “الائتلاف الوطني السوري”، وكان عضواً في “الهيئة العليا للمفاوضات” والناطق الرسمي باسمها، كما شغل منصب عضو الهيئة السياسية للائتلاف في عدد من الدورات.

 

المصدر: العربي الجديد

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى