سورية: قتلى وجرحى بانفجار صهاريج وقود في حلب إثر قصف صاروخي

قُتل متطوع في الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء” وأصيب آخرون، مساء الجمعة، نتيجة انفجار صهاريج وقود، احترقت جرّاء قصف صاروخي، استهدف سوق محروقات قرب مدينة الباب في ريف حلب الشرقي الخاضع لسيطرة المعارضة، شمال غربي سورية.

ونعت مديرية الدفاع المدني المتطوع أحمد الواكي، الذي قتل أثناء إخماد الحرائق التي خلفها القصف الصاروخي على منطقة ترحين في ريف حلب الشرقي.

وقال مدير منظومة الدفاع المدني رائد الصالح في تسجيل صوتي، وصلت “العربي الجديد” نسخة منه، إنّ الحريق أتى على أكثر من 200 صهريج وقود، وتسبّب بحرائق هائلة في المنطقة، وأشار إلى أنّ المنظومة استنفرت جميع فرقها في الريف الشمالي من أجل المساعدة في إخماد الحريق.

وكان قُتل ثلاثة مدنيين وأصيب العشرات بجراح، نتيجة سقوط نحو 10 صواريخ بعيدة المدى على منطقة ترحين التي تضم حراقات نقط بدائية، وسوقاً لبيع المحروقات قرب مدينة الباب شرقي محافظة حلب.

وقال الناشط أحمد خليل، لـ”العربي الجديد”، إنّ الصواريخ استهدفت منطقة حيوية، وأشار إلى أن مصدرها قاعدة حميميم الروسية في ريف اللاذقية على الساحل السوري، ومطار كويرس الخاضع لسيطرة النظام بريف حلب.

وأوضح أن فرق الدفاع المدني ما زالت تبحث عن ناجين بين الصهاريج التي استهدفت، كما أنها مستمرة بإطفاء النيران التي اندلعت في المنطقة.

وفي تطور آخر، قُتل مدنيان، بينهما طفل، وأصيب خمسة آخرون بينهم امرأتان، نتيجة قصف قوات النظام بلدة بزابور، في منطقة جبل الزاوية جنوبي إدلب.

 

المصدر: العربي الجديد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى